الأحد , 2022/09/25

الأردن ونيجيريا يبحثان التعاون في مجال إدارة المياه

نبأ الأردن-التقى امين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد اليوم الخميس الموافق 15/9/2022 وفد جمهورية نيجيريا الاتحادية وذلك ضمن جولة بحثية لعدد من المشاركين من قبل المعهد الوطني للدراسات الأمنية في نيجيريا (NISS) والوكالة الوطنية للبنية التحتية العلمية والهندسية (NASENI) ومؤسسة نظام الإقراض الزراعي النيجيرية (NIRSAL) ، والتي ركزت في مضمونها على مناقشة مواضيع التغيير المناخي العالمي وإدارة المياه والري وتوزيع المياه والحصاد المائي وأولويات التنمية الإقتصادية وحل النزاعات وبهدف عمل دراسة على الأثر لتحقيق المنفعة والتنميه المستدامة.
وأكد المحاميد على ضرورة التعاون بين البلدين في سبيل تنمية القدرات وتبادل الخبرات لتحقيق أعلى قدر من المنفعة والتنمية لكلا البلدين في مجال إدارة مصادر المياه والري ومواجهة التحديات والتغيرات الماخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن الجانب النيجيري عبر الوفد عن رغبته بتوطيد أوصر التعاون بين البلدين من خلال نقل المعرفة والخبرات والحرص على إستمرارية التعاون والإستفادة من الخبرات الفنية والسعي لتطبيق المكتسبات المعرفية في مجال إدارة المياه والري.
كما وتم مشاركة عروض تقديميه من قبل وزارة المياه والري توضح الوضع المائي في المملكة والتحديات والإنجازات لنقل المعرفة للجانب النيجيري ومناقشة المواضيع المطروحة ضمن اللقاء.

شارك:

شاهد أيضاً

إتفاقية تعاون لتسهيل وصول الأدوية لمستحقيها من مرضى وزارة الصحة

نبأ الأردن – وقعت شركة الحوسبة الصحية اتفاقية تعاون مع شركة البريد الأردني بهدف تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.