الإثنين , 2022/10/03

مذكرة تفاهم بين الضمان وجامعة جرش لخدمة المتقاعدين

نبأ الأردن – وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وجامعة جرش الأهلية ملحقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً تم بموجبها تقسيط الرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين على (12) شهراً على أن يتم استثناء الفصل الصيفي من التقسيط، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة وذلك من خلال تدريس تلك الأحكام القانونية ضمن أحد المساقات التدريسية في خطط البرامج الأكاديمية في الجامعة.
ووقّع ملحق مذكرة التفاهم عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن جامعة جرش الأهلية رئيسها الأستاذ الدكتور يوسف العدوس.
وقال مديرعام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة أن توقيع هذا الملحق يأتي ضمن سعي المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيدٍ من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، مقدماً شكره الجزيل لجامعة جرش الأهلية لتعاونها مع المؤسسة بهذا الصدد وتضمين الملحق لمذكرة التفاهم السابقة مزايا جديدة للمتقاعدين وأبنائهم.
وأكّد الرحاحلة على أهمية تخصيص مادة حول قانون الضمان الاجتماعي لتعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.
من جانبه بيّن رئيس جامعة جرش الإهلية الأستاذ الدكتور يوسف العدوس أن توقيع ملحق مذكرة التفاهم يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية، إضافة إلى توفير حزمة من الخدمات لمتقاعدي الضمان الاجتماعي تتمثل بمنح دراسية وخصومات على رسوم أبنائهم وتقسيطها على مدة (12) شهراً.

شارك:

شاهد أيضاً

صدور تعليمات مجلس شراكة مؤسسة المواصفات مع القطاع الخاص

نبأ الأردن- صدرت في الجريدة الرسمية تعليمات مجلس شراكة مؤسسة المواصفات والمقاييس مع القطاع الخاص.وتهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.