الأحد , 2022/09/25

رجال الأعمال والسفير التونسي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

نبأ الأردن- بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي اليوم الاثنين، سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس.
وأشار الطباع خلال اللقاء إلى إمكانية وضع خطة عمل مع الجانب التونسي، للارتقاء بمستوى التعاون المشترك خاصة في زيادة فرص دخول المنتجات الأردنية إلى الدول الإفريقية، لما تتمتع به تونس من علاقات متميزة مع هذه الدول.
وأكد أن العلاقات الأردنية التونسية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى الدور المهم الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك، والذي ترتبط به الجمعية منذ عام 2016، مع كونفدرالية المؤسسات التونسية.
ودعا الطباع مجتمع الأعمال التونسي إلى زيارة الأردن والاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة، خاصة مع تمتع الأردن ببيئة استثمارية تمتاز بموقع استراتيجي واستقرار سياسي ونقدي، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها الأردن مع عدد من الدول على المستوى العربي والأجنبي.
من جهته، أكد السهيلي عمق العلاقات بين الأردن وتونس، مثمناً دور الجمعية في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشار الى حرص السفارة الدائم على التواصل المستمر مع الجمعية، والتعاون في عقد النشاطات والمحافظة على استمرارية نشاط مجلس الأعمال الأردني التونسي دورياً.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2020، ما قيمته 23 مليون دولار، شكلت الصادرات منه ما يقارب 9.1 مليون دولار تركزت في المنتجات الصيدلانية والآلات والمعدات الكهربائية والأسمدة، بينما شكلت المستوردات ما قيمته 13.9 مليون دولار تركزت في المواد الكيميائية غير العضوية والأسماك و الآلات والمعدات الكهربائية.

شارك:

شاهد أيضاً

ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية يعقد أولى جلساتة مع رئيس بلدية المفرق الكبرى

نبأ الأردن- ضمن فعاليات برنامج الثقافي والإعلامي المجتمعي والذي ينظمه ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.