الأحد , 2022/09/25

مؤتمر صحفي و”بيان” للأطباء حملة البورد الأجنبي (صور وفيديو)

نبأ الأردن – عقد اليوم مؤتمر صحفي لتنسيقية تجمع الأطباء حملة البورد الأجنبي في الداخل، في نادي إبن سينا لخريجي دول الإتحادي السوفياتي (روسيا الإتحادية ).

وكان موضوع المؤتمر الأساس حول استثناء هذه الفئة من الأطباء من مشروع تعديل قانون المجلس الطبي الأردني المعروض حاليا على مجلس النواب و الذي يمنعهم من تقييم بورداتهم الأجنبية و الإعتراف بها إسوة بغيرهم .

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الوطنية و مثقفين و قانونين و أطباء، وممثلين عن جمعية الصداقة الأردنية الروسية ومنهم، المحامي الأستاذ يوسف حمدان و المهندس سلام الطوال، و نادي ابن سينا للخريجين الدكتورة ريتا الصياغ، و النقابي ونائب رئيس جمعية الناطقين بالروسية الدكتور محمد العبادي، و عدد من وكالات الإعلام الوطنية والصحافة، وأعضاء من نادي إبن سينا و أعضاء جمعية حملة الشهادات من الخارج و لجنة تنسيقية تجمع الأطباء حملة البورد الأجنبي في الداخل و عدد من أعضاء التنسيقية .

وفي نهاية المؤتمر، أصدرت تنسيقية تجمع الاطباء حملة البورد الاجنبي في داخل الاردن، البيان التالي :
تعلن التنسيقية عن استيائها وتحفظها على الصيغة المطروحة للقانون المعدل للمجلس الطبي الاردني لسنة ٢٠٢٢ وبالاخص المادة ١٧ فقرة ج لعدم شمولنا نحن ابناء الوطن من حملة البورد الاجنبي ممن يعملون داخل الوطن والذين يواصلون الليل بالنهار لخدمة شعبنا العظيم من الطرة الى الدرة ونناشد الجهات المعنية وعلى رأسها سيد البلاد المفدى وولي العهد لانصاف هذه الفئة من الاطباء الدين كانوا وما زالوا جنود الحيش الابيض.
وندعو من خلال هذا المؤتمر شمولنا في التعديل المطلوب تحقيقاً للعدالة والمساواة بين جميع اطباء الداخل والخارج معاً وذلك من خلال تعديل المادة ١٧ الفقرة ج لتصبح كالاتي .
الطبيب الحاصل على شهادة اختصاص من الخارج وفقاً لبرنامج تدريبي معتمد داخل المملكة الاردنية الهاشمية او خارجها ومارس مهنة الاختصاص لمدة ٣ سنوات في مجال اختصاصه داخل المملكة او خارجها لتشمل الجميع .

شارك:

شاهد أيضاً

تفاصيل أول اجتماع وقرارات مجلس البناء الوطني بعد فاجعة اللويبدة

مجلس البناء الوطني يستهل جلسته بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا عمارة اللويبدة *الكسبي: مجلس البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.