السبت , 2022/08/20

السجن 6 سنوات لأصحاب سوابق

نبأ الأردن – اصدرت اليوم محكمة صلح جزاء اربد حكما وجاهيا يقضي بحبس شخصين لمدة ستة سنوات .

وفي تفاصيل القضية فإن المشتكى عليهما من أصحاب السوابق الجرمية وكان لديهم دينا بقيمة ٥٠٠ دينار لأحد الأشخاص وكانوا يبحثون عنه لغايات استيفاء ذلك المبلغ عن طريق تهديده.

وعلى ذلك تم التواصل مع المشتكي الذي هو شقيق ذلك الشخص وقاموا عند اللقاء به بتهديده بحيث قام احد المشتكى عليهما بوضع مسدس على رأس المشتكي وأداة حادة على خصره مهددا اياه بأنه اذا لم يقم بجلب مبلغ مئة دينار خلال ساعة سيقوم بحرق مركبة المشتكي.

وكان المشتكى عليه الاخر قام بتهديد المشتكي بأنه سيقوم بضرب والدة المشتكي وشقيقته على وجهها بالأداة الحادة التي قام بإشهارها بوجهه وانه سيقوم بخلع بنطاله ودخول الى منزل المشتكي مهددا بهتك عرض والدة المشتكي .

وكان المشتكي بعد تقديم الشكوى وخوفا من تهديدات من قبل المشتكى عليهما قام بإسقاط حق شخصي عنهما وأن المحكمة وبعد استكمال كافة أدوار المحاكمة والاستماع الى شهود النيابة العامة اصدرت حكمها بحكم كل واحد منهم ثلاثة سنوات وضاعفت العقوبة نتيجة لشناعة الفعل.

وعللت قرارها أنها حكمت بالحد الأعلى للعقوبة لكون المشتكى عليهما من أصحاب السوابق الجرمية ومحاربة ظاهرة البلطجية وعدم استغلال خوف المجتمع أن يبقى بعيدا عن التعدي عليهم من قبل أصحاب السوابق بحكم قدرتهم على ذلك كونهم لا يخشون عواقب الأمور وتحقيق الردع العام لكل من تسوله نفسه بتهديد أحد من أبناء هذا الوطن بالافتراء عليهم بجناية.

ولم تأخذ بالاسقاط المقدم من قبل المشتكي وان هذه المادة جاءت بعد حادثة فتى الزرقاء واصحبت العقوبات فيها تصل حد الإعدام.

شارك:

شاهد أيضاً

أردني ونجله ينجحان معاً بالتوجيهي ..

نبأ الاردن _حقق حلمه بالحصول على شهادة الثانوية العامة بعد معاناة من انقطاعه عن التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.