السبت , 2022/08/20

السفير العضايلة يفتتح المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في القاهرة

نبأ الأردن- افتتح السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، أمس الاثنين، المعرض الدولي الأول للجامعات الأردنية في القاهرة الذي تنظمه مجموعة المكتب البيضاوي للدراسات والأبحاث بالتعاون مع السفارة الأردنية في مصر ووزارة التعليم العالي وهيئة تنشيط السياحة بهدف استقطاب الطلبة المصريين للدراسة في الجامعات الأردنية.
وشهد المعرض الذي يستمر يومين، إقبالا كبيرا في يومه الأول للاطلاع على المنشورات والمواد الإعلانية التي تروج للسياحة التعليمية في الأردن.
وقال العضايلة خلال الافتتاح الذي حضره رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران، إن المعرض فرصة مهمة لتعزيز السياحة التعليمية في الأردن، وسعت السفارة بكل جهودها لإنجاحه في تحقيق الأهداف التي جاءت نتيجة العلاقات الراسخة بين الأردن ومصر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف أن المعرض يوفر فرصة للاطلاع على تجارب الأردن التعليمية والتخصصات التي استحدثتها بما يتواءم مع سوق العمل، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تترجم مستوى العلاقات الأردنية والمصرية خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية.
وقال ممثل هيئة تنشيط السياحة في السوق المصري خالد الكيلاني إن الهيئة تعمل منذ سنوات على ترويج الأردن كوجهة للسياحة التعليمية من خلال تأسيس وحدة خاصة بمسمى السياحة التعليمية في الهيئة منذ عام تقريبا، لافتا إلى أن الجامعات الأردنية تستحدث تخصصات مختلفة باستمرار لمواكبة سوق العمل وزيادة استقطاب الطلاب العرب والأجانب لتلقي تعليمهم في الأردن.
وبين أن هناك نحو 38 ألف طالب وافد في الأردن، لافتا إلى أن الهيئة وقعت اتفاقية مع وزارة التعليم العالي وعدد من الجهات العامة والخاصة لتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها على المستويين الداخلي والخارجي.
وقال رئيس مجموعة المكتب البيضاوي الدكتور صقر الخرابشة أن فكرة المعرض انطلقت منذ ثلاثة أشهر لتسويق النظام التعليمي والجامعات الأردنية بناء على فكرة قائمة على إبراز فكرة التعليم في الأردن والبيئة التعليمية والتخصصات الدراسية.
وقالت إحدى خريجات الفوج الثامن من معهد الإعلام الأردني الصحفية المصرية إسراء صالح، إن فرصة الدراسة في المعهد كانت علامة فارقة تحولت فيها من تخصص الصيدلة إلى ماجستير في الصحافة والإعلام لمدة عام كامل، وحصولها على منحة دراسية كاملة لتعمل بعد تخرجها في عدة مؤسسات إعلامية، وفي مجال النوع الاجتماعي والتدريب في الصحافة النسوية.
واستمع الطلبة المصريون المشاركون إلى شرح مفصل من ممثلي الجامعات الأردنية عن التخصصات والبيئة الدراسية ورسوم الدراسة وتكاليف المعيشة.
وقال ممثلو معهد الإعلام إن المعهد سيقدم هذا العام أكثر من 50 منحة جزئية للدارسين فيه، وأن مدة دراسة الماجستير هي سنة واحدة، ويستطيع حامل درجة البكالوريوس في التخصصات كافة التقدم للمعهد والدراسة بعد اجتياز الاختبارات المقررة لذلك.

شارك:

شاهد أيضاً

أردني ونجله ينجحان معاً بالتوجيهي ..

نبأ الاردن _حقق حلمه بالحصول على شهادة الثانوية العامة بعد معاناة من انقطاعه عن التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.