السبت , 2022/08/20

الزراعة: موافقة للاستثمار بحوضي السرحان والحمّاد بقيمة 50 مليون دينار

نبأ الأردن – أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، على تسليم الموافقات الخاصة بمشروع الاستثمار في حوضي الحماد والسرحان للشركات.

وأوضح الحنيفات، أنه تم الإعلان عن المشروع واستقبال الطلبات من خلال دائرة الأراضي والمساحة ودراستها فنيا من قبل الوزارة في أقل من شهرين، حيث تم خلالها الموافقة على 15 شركة استوفت كامل الشروط اللازمة والتي تشمل الملائمة المالية والدراسة الفنية وشروط التشغيل للمجتمع المحلي.

وقدر الحنيفات الاستثمار بما يصل إلى 50 مليون دينار، حيث سيوفر هذا الاستثمار 1000 فرصة عمل دائمة و2500 فرصة عمل مؤقتة، إضافة إلى توفير محاصيل العجز التي يحتاجها السوق المحلي ورفع الصادرات من المحاصيل التصديرية وأيضا محاصيل التصنيع الغذائي.

وبين الحنيفات أن هذا الاستثمار الذي يأتي في إطار محور الشراكة مع القطاع الخاص وفق الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والرؤية الاقتصادية، يدعم تحول القطاع الى الزراعات ذات القيمة المضافة والاثر التصديري والاستخدام الأمثل لتقنيات المياه والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

وأشار الحنيفات ألى أن مساحة الاستثمار وصلت إلى 36 ألف دونم توزعت وفق الاتفاقيات بحدها الأدنى إلى 100 دونم والحد الأعلى 330 ألف دونم وهناك اهتمام واسع من الشركات بهذا الاستثمار .

شارك:

شاهد أيضاً

أردني ونجله ينجحان معاً بالتوجيهي ..

نبأ الاردن _حقق حلمه بالحصول على شهادة الثانوية العامة بعد معاناة من انقطاعه عن التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.