مبيضين: لن نتهاون أو نسمح بتعريض سلامة الأردنيين للخطر

نبأ الأردن – قال وزير الداخلية سمير المبيضين إننا شاهدنا أمس الجمعة مخالفات صريحة من قبل البعض لقانون وأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة ما يؤثر على صحة المواطنين وسلامتهم.
وأكد أنه لن نتهاون أو نسمح بتعريض سلامة الأردنيين للخطر بأي عنوان أو مسمى وتحت طائلة المسؤولية.
وأشار المبيضين خلال ايجاز صحفي اليوم السبت في دار رئاسة الوزراء إلى أن الحرص على حضور المؤتمر الصحفي منبعه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وواجبنا جميعاً منع كل ما شأنه المساس بذلك، مؤكدا أن تكرار مثل هذه الممارسات غير المسؤولة قد تنشئ بؤرا موبوءة، وقد تسهم في انتشار العدوى وتسبب انتكاسة في الوضع الوبائي.
وأكد أن الالتزام بأوامر الدفاع هو مسؤولية مشتركة بين السلطات الرسمية والمواطنين، وعلى المواطن المخالف أن يتحمل مسؤولية مخالفته وتصرفاته، مبينا أنه جرى توجيه المحافظين والحكام الإداريين في جميع مواقع عملهم بالتعاون مع قادة الأقاليم ومدراء الشرطة في محافظات وألوية المملكة كافة، لتطبيق أوامر الدفاع بأعلى درجات الحزم، وخاصة التجمعات من حيث الالتزام باستخدام الكمامة والتباعد الجسدي والأعداد المسموح بها.
وأوضح المبيضين أن المحافظين وقادة الأقاليم ومدراء الشرطة سيتولون تكثيف الحملات الأمنية والانتشار الأمني وزيادة فرق حملات التفتيش في مختلف المواقع تطبيقاً لأوامر الدفاع.
وقال “ستستمر وزارة الداخلية وجهاز الأمن العام في دعم وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بهذا المجال لتتمكن من القيام بواجباتها” .
–(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

العفيف رئيساً لهيئة الدفاع عن باسم عوض الله

نبأ الأردن – قال رئيس محكمة أمن الدولة السابق المحامي الدكتور محمد العفيف، إنه وافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.