(صور) انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا بمحافظات المملكة

انطلقت في جميع محافظات المملكة، صباح اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا.
وفي محافظة العقبة، بدأت الكوادر الصحية باعطاء لقاح كورونا للمواطنين، حيث حصلت سيدة تبلغ من العمر 88 عاماً على اول لقاح في مركز العقبة الصحي الشامل، فيما يستمر اعطاء اللقاح للمواطنين تباعاً بعد وصول أولى كميات لقاح “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر -بيونتيك” إلى الأردن.
وقال مدير الشؤون الصحية بالعقبة الدكتور صائب حياصات في تصريح صحفي، ان الكوادر الطبية في العقبة بدأت باعطاء المواطنين اللقاح منذ الساعة التاسعة صباحاً، مؤكداً ان اللقاح لبنة إضافية إلى جانب وسائل السلامة العامة حتى نعود إلى وضعنا الطبيعي خلال العام الجديد.
وفي محافظة معان، تم تخصيص مركز صحي معان الشامل كمركز تطعيم رئيسي، وكمركز تزويد رئيس لإقليم الجنوب، بحسب مدير الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش.
وقال أبو درويش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن الفئات المستهدفة بحسب الأولويات هي الكوادر الطبية العاملة، وفئات المرضى المصابين بأمراض مزمنة، فيما سيتم تقديم اللقاح لباقي الفئات من خلال التسجيل على منصة تطعيم كوفيد 19 الرقمية، وحجز الدور ضمن الآلية المتبعة.
ودعا المواطنين إلى التسجيل وحجز الدور على المنصة من أجل أخذ اللقاح؛ حماية لأنفسهم وأفراد عائلاتهم والمحيطين بهم من الإصابة بالفيروس، موضحا أن المديرية مستمرة في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا في مختلف المواقع والمرافق العامة.
من جهته وجه محافظ معان الدكتور محمد الفايز رسالة إرشادية للمواطنين بضرورة التسجيل على المنصة، لحجز الدور وتلقي المطعوم؛ مبينا أن عملية المتابعة مستمرة، من خلال غرفة العمليات لمرحلة ما بعد التطعيم؛ مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كمامات وقفازات وتعقيم، لأن ذلك هو الحل الوحيد لضمان السلامة العامة للمواطنين.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمد النوافلة إنه تم توجيه المؤسسات والجمعيات ضمن نطاق محافظة معان وباديتها، لتوعية المواطنين بأهمية المطعوم المعتمد من وزارة الصحة، لحماية صحتهم وأفراد أسرهم من فيروس كورونا.
وفي مأدبا، قال مدير عام الصحة الدكتور محمد الشوابكة إن التطعيم بدأ منذ الساعة الثامنة صباحا في مركز المديرية، مشيرا إلى انه سيتم تطعيم 120 شخصا ممن سجلوا عبر المنصة.
واشار إلى تحديد ثلاثة مواقع للتطعيم تم تجهيزها لاستقبال المواطنين في مديرية الصحة اليوم وغدا واعتبارا من يوم السبت في مركزي شمال مادبا الشامل وذيبان الشامل، داعيا المواطنين إلى الدخول على منصة التطعيم والتسجيل لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وأعرب المواطن عبد المهدي المعايعة من مواليد 1929 وهو أول شخص تلقى اللقاح في مديرية صحة مأدبا، عن سعادته بالحصول على اللقاح ضد الفيروس الذي تسبب بخسائر بشرية ومادية في جميع دول العالم، داعيا المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل وأخذ اللقاح.
كما عبر المواطن أندراوس حمارنة عن سعادته لظهور اللقاح، متمنيا عودة الحياة إلى طبيعتها بعد ان تسبب فيروس كورونا بإغلاق عدة قطاعات الأمر الذي ألحق الضرر بالعديد من ذوي الدخل المحدود وعمال المياومة.

شارك:

شاهد أيضاً

الإفراج عن مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب

نبأ الأردن- أفرجت السلطة القضائية عن 3 موقوفين في قضية مستشفى السلط بينهم مدير صحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.