الأربعاء , 2022/07/06

عاجل – هل أصيب الدجاج بالتهاب رئوي .. “الزراعة” تُجيب .. وأبو دقر : لهذا السبب “اختفى”

نبأ الأردن – كتب محرر الشؤون المحلية – نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة، لورانس المجالي، المعلومات التي تحدثت عن إصابة أعداد كبيرة من الدواجن بمرض شبيه بالالتهاب الرئوي مما أدى الى نقصها في الأسواق.

وأكد المجالي في تصريح خاص لموقع نبأ الأردن الإخباري أنه لم يتناهى بالمطلق مثل هذه الانباء الى الوزارة.

واكد المجالي بان توافر الدجاج في الأسواق بالمستويات الطبيعية سيعود قريباً جداً، وأن الوزارة تقوم حالياً، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، بكافة الاجراءات التي تكفل ذلك من خلال التواصل مع كافة أطراف المعادلة المعنية بقطاع الدواجن.

ونفى كذلك حسان أبو دقر، عضو الاتحاد النوعي للدواجن، إصابة الدجاج في الأردن بأي نوعٍ من أنواع الأمراض، مؤكداً بأن السبب الرئيسي في اختفاء الدواجن من الأسواق يعود الى الطلب الكبير عليه خصوصاً مع دخول المطاعم على الخط وازدياد الحركة السياحية في الأردن بشكل كبير، إضافة الى عدم وجود الدجاج المستورد الذي باتت أسعاره مرتفعة جداً مقارنة بالدجاج المحلي الذي تم تحديد سعر الكيلو منها بدينارين.

وأكد أبو دقر بأن أسعار الدجاج في الأردن هي الأرخص في المنطقة بشكل عام، ومثال ذلك أن سعر الكيلو في مصر وصل الى نحو ثلاثة دنانير ونصف الدينار.

واوضح أبو دقر لموقع نبأ الأردن الإخباري بأن أسعار الأعلاف في العالم ما زالت تشهد ارتفاعاً كبيراً وهو الأمر الذي ما زال يُعمّق أزمة مربي الدواجن، هذا في الوقت الذي ما يزال فيه القطاع يحاول جاهداً توفير الدجاج في الأسواق للمواطنين دون زيادات في الأسعار، وهو ما يزيد العبيء على القطاع بشكل كبير، علماً بأن سلعاً أخرى ستشهد زيادات في الأسعار، حسب التوقعات، ومنها الزيوت.

شارك:

شاهد أيضاً

العسعس : تطبيق الرقابة الرقمية على مصانع الدخان من أهم مشاريع الإصلاح الضريبي

: النظام سيعمل على تعزيز الثقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات: النظام يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.