هل رائحة ملابسك عفنة؟.. إليك هذه الطرق للتخلص منها

نبأ الأردن-هل تركت ملابسك مُبللة أو رطبة لفترة طويلة؟ لا شك أن رائحة العفن أصبحت تفوح منها بقوة، ولحسن الحظ يُمكنك اتباع بعض الحلول البسيطة للتخلص من هذه الرائحة واستعادة نظافة ملابسك.

– في حالة ظهور العفن على الملابس، أو بقائها لفترة طويلة في الخزانة، أزيلوا العفن باستخدام منظّف غسيل وفرشاة، قبل وضعها في الغسالة.

– املأوا ثلث كوبٍ من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا). اخلطوه مع ما يعادل كوباً من الخلّ الأبيض. ضعوا المزيج في المكان المخصّص لمنظّف الغسيل في الغسالة. بإمكانكم إضافة مطري الأقمشة، إذا رغبتم بذلك. ولكن حتّى لو لم تُضيفوه، لن تفوح رائحة الخلّ من ملابسكم.

– بمجرّد انتهاء الغسيل، أخرجوا الملابس من الغسالة وتأكّدوا من أنّ رائحة الرطوبة لا تفوح منها. إذا وجدتم أنّ الرائحة ما زالت موجودة، كرّروا هذه العمليّة بقدر الحاجة.

– علّقوا الملابس في الشمس واتركوها لتنشف جيّداً، بإمكانكم بعد ذلك استخدام العطر على ملابسكم.

– قبل ترتيب الملابس وإعادتها إلى الخزانة مرّ ة أخرى، تخلّصوا من الرطوبة الموجودة في الخزانة، لأنّها ستتسرّب إلى ثيابكم. لذلك، اتركوا أبوابها وأدراجها مفتوحة لمدّة خمس ساعاتٍ على الأقلّ، وضعوا قطعة فحمٍ في داخلها.

– إذا ظهرت الرائحة من جديد بعد مرور القليل من الوقت، فقد يعني هذا أن هناك عفنٌ على الملابس. للتخلّص منه، قوموا بنقع الثوب لمدّة 30 دقيقة في المياه الفاترة مع الخلّ أو نصف كوبٍ من بيكاربونات الصودا.

شارك:

شاهد أيضاً

تجنبوا هذا النوع من البيتزا !

نبأ الأردن- لا شك أن أي طعام لا يمكن أن يصيب المرء بأمراض القلب بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.