فوائد لا تتوقعها لتناول البوظة

نبأ الأردن- مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في فصل الصيف فإن تناول الأيس كريم أفضل طريقة للانتعاش والإحساس بالبرودة، والتخفيف من وطأة الحر.

وإلى جانب المذاق المميز والإنتعاش التي تقدمه فإن للآيس كريم فوائد صحية قد لا تتوقعها، منها:

1- غني بالفيتامينات والمعادن: لاحتوائه على الحليب، ما يتسبب في حصول الجسم على فوائد فيتامين د وفيتامين أ والكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين.

2- يمنحك الطاقة: كونه يحتوي على كمية وافرة من السكر، ما يجعلك تشعر على الفور بالحيوية والنشاط.

3- يساعد على تعزيز مناعتك: لأنه نوع من الأطعمة المخمرة ويقال إن الطعام المخمر مفيد لصحة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، وإذا كان لديك نظام تنفسي أفضل وصحة أمعاء محسنة، فسيؤدي ذلك في النهاية إلى تحسين مناعتك.

4- يساعد في تحفيز دماغك: يمكن أن يساعد تناول الآيس كريم في تحفيز عقلك وجعلك أكثر ذكاءً، ووفقًا لإحدى الدراسات، فقد ثبت أن الأشخاص الذين تناولوا الآيس كريم أول شيء في الصباح كانوا أكثر يقظة من الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

5- يساعد في تقوية عظامك: كونه مليء بالكالسيوم ويمكن تضمينه في النظام الغذائي لتلبية متطلبات الكالسيوم.

6-يجعلك أكثر سعادة: التفسير علمي لذلك لأنه عندما تأكل الآيس كريم، ينتج جسمك هرموناً يعرف باسم السيروتونين. المعروف باسم هرمون الشعور بالسعادة، ما يجعلك تشعر بالسعادة.

7- يزيد من الرغبة الجنسية: وجود الفوسفور يساعد في زيادة الرغبة الجنسية عن طريق الحفاظ على علامة تبويب لمستويات هرمون التستوستيرون.

8- يمنع سرطان الثدي: يعد نقص الكالسيوم في الجسم أحد المسببات لسرطان الثدي عند النساء، لذلك يساعد تناول كميات كبيرة من الكالسيوم إلى تقليل أو تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

9- يساعدك على فقدان الوزن: يحدث هذا لسبب بسيط وهو أن جسمك يميل إلى فقدان المزيد من السعرات الحرارية عندما تأكل شيئاً بارداً.

10- يحسن الخصوبة: في إحدى الدراسات، ثبت أن النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان عالية الدسم (مثل الآيس كريم) كان لديهن معدل خصوبة أفضل مقارنة بالنساء اللائي تناولن منتجات الألبان منزوعة الدسم أو الخالية من الدسم..

شارك:

شاهد أيضاً

خرافات غذائية في 2021 توقف عن تصديقها

نبأ الأردن- كشفت مختصة تغذية رائدة زيف بعض الخرافات الشائعة عن الطعام التي غالبًا ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.