احذر الإفراط في تناول هذا النوع من الجبنة

نبأ الأردن- تعرف الجبنة القريش باحتوائها على فوائد عالية، ونسبة كالسيوم كبيرة، وينصح بها أطباء التغذية لعدم احتوائها على نسبة دهون عالية، ولكن لا يعلم البعض أن الإفراط في تناول الجبن القريش يؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض.
على الرغم من أن تناول الجبنة القريش آمن وصحي، ولكن الإفراط فيه قد يكون ضار بالصحة، وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الصوديوم حوالي 696 مجم لكل كوب، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. وفقاً لـ”أخبار اليوم”

كما يمكن أن يؤدي فرط الكالسيوم إلى آثار سلبية أيضا، حيث توصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم أو الألبان، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض “سرطان البروستاتا”.
وعلى الرغم من أن مقدار الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم يعتمد على العمر والجنس، ولكن يعد الحد الأعلى الموصى به هو 2500 ملجم من الكالسيوم يوميا، وذلك للبالغين من سن 19 إلى 50 عاما.
هذا إلى جانب خلو الجبنة القريش من الألياف، وعادة ما يرتبط النظام الغذائي منخفض الألياف بمشاكل الهضم مثل الإمساك، والبواسير، وأمراض الرتج.
وتعد القيمة اليومية الموصى بها من الألياف هو 25 جم تقريبا للنساء ما بين عمر 19 إلى 50 عاما، و38 جم تقريبا للرجال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 19 إلى 50 عاما، أما الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الـ50 عاما فإنهم يحتاجون إلى نسبة أقل قليلا من ذلك.

شارك:

شاهد أيضاً

الخل الأبيض لترطيب فروة الرأس ومنع تراكم الخلايا الميتة

نبأ الأردن- يحتاج الشعر إلى عناية خاصة، والحفاظ عليه لحمايته من المشاكل العديدة التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.