فوائد رياضة رفع الأثقال للنساء

نبأ الأردن- تدريب الأوزان يجعل المرأة تبدو ضخمة، كما يظن الكثيرون إلا أن بناء كتلة عضلية قوية يُعدّ إحدى أفضل الطرق للحفاظ على دهون الجسم في نطاق صحي وتحسين اللياقة العامة. إليك فوائد رياضة رفع الأثقال للنساء.

-يساعد تدريب رفع الأثقال في بناء عضلات قوية، ما يزيد سرعة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الدهون في الجسم وتعزيز عملية خسارة الوزن.

-ممارسة الرياضة تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين الذي يحسّن المزاج ويمنع الألم ويحارب الاكتئاب.

-على عكس الرجال، لا تكتسب النساء حجماً ضخماً من تدريبات القوة، بسبب مستويات هرمون التستوستيرون مقارنة بالرجال، إذ تمتلك المرأة حوالي 10% من هرمون التستوستيرون مما لدى الرجال. ولذلك، فهي تتمكّن من بناء العضلات دون اكتساب الحجم الضخم.

– يساعد تدريب الوزن في زيادة كثافة عظام العمود الفقري وإنشاء عمود فقري قوي وصحي. إلى جانب تناول كمية كافية من الكالسيوم الغذائي، يمكن أن تشكل رياضة رفع الأثقال أفضل دفاع للمرأة ضد هشاشة العظام.

-إن امتلاك جسم قوي يحسّن أداء المرأة في حال الرغبة في ممارسة الرياضات الأخرى من خلال تعزيز القوة والسرعة وخفة الحركة والقدرة على التحمّل.

-تساعد تمارين رفع الأثقال الجسم على التكيّف مع المواقف التي ستواجهها المرأة أثناء ممارسة الرياضة، وفي الحياة اليومية.

-يُساعد تدريب الوزن على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

-سيؤدي استخدام تدريب الوزن كجزء من روتينك أيضاً إلى تحسين طريقة معالجة الجسم للسكر، ما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

شارك:

شاهد أيضاً

تعرف على أسباب عسر الهضم وأعراضه

نبأ الأردن- عسر الهضم — يُدعى أيضًا بإسم سوء الهضم أو اضطراب المعدة — هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.