الأحد , 2023/01/29

ما الفرق بين القهوة والكاكاو .. أيهما صحيًا أكثر؟

نبأ الأردن-يتناول العديد من الأشخاص حول العالم القهوة من أجل الحصول على الطاقة الكافية من مادة الكافيين الموجودة في القهوة، حيث تُعرف القهوة بفوائدها العديدة في حال تم تناولها بكميات صحيحة ومتوازنة.

والكثير من الأشخاص يُفضلون ويُحبون شُرب “الكاكاو” بكافة الطُرق والأشكال، وقد يجهل الكثيرون أهمية وفوائد الكاكاو التي تعود على الجسم، ولهذا سنتحدث اليوم عن القهوة والكاكاو والفرق بينهما.

قالت أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة ربى مشربش، إن الكاكاو يُساعد على تحسين المزاج، فهو مادة مُرخية للعضلات ومُحسنة للمزاج، كما تحتوي حبوب الكاكاو على مُضادات أكسدة تساعد في حماية القلب والتقليل من تصلب الشرايين.

وأكدت خلال مشاركتها في ببرنامج “دنيا يا دنيا” على قناة رؤيا ، أن الكاكاو يساعد على التركيز وحماية الذاكرة والقلب، ولهذا دائمًا ما ننصح بتناول الكاكاو بكميات متوازنة للحصول على فوائده.

ولفتت إلى أن الكاكاو يحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة، كما أنها تحتوي على “الزنك، الكالسيوم، الحديد والمغنيسيوم”، حيث تحتوي الملعقة الكبيرة من الكاكاو على 11 سُعرة حرارية ويُمكن تناوله مع الحليب أو الماء الساخن.

وقالت إن العديد من أنواع الكاكاو المتواجدة حاليًا في الأسواق، تحتوي على نسب جيدة من مُبيضات القهوة التي عادةً ما تحتوي على نسبة سكريات عالية.

أما القهوة فهي ذات كمية عالية من الكافيين وأعلى بالسُعرات الحرارية من الكاكاو، وبالرغم من وجود فوائدة عديدة لها، إلا أنها تزيد من مشاكل حصى الكلى ومشاكل نقص الحديد في الجسم.

وأكدت أن الأشخاص الذين يُعانون من مشاكل فقر الدم ونقص الحديد، عليهم الانتباه لكميات القهوة الكبيرة المُتناولة، فهي تُصيب الأشخاص بحصى الكلى.

شارك:

شاهد أيضاً

طرق التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

نبأ الأردن-تصبح فكرة فقدان الوزن أقل جاذبية عندما تكتشف أن الجلد المترهل حول البطن أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *