الجمعة , 2023/02/03

نوع خضار يحمي من سرطان القولون

نبأ الأردن-يعد سرطان القولون من أصعب أنواع الأورام الخبيثة حيث أنه يؤثر بشكل كبير على الإنسان وأصبح منتشرا بين الشباب والكبار.

وذكر موقع “everydayhealth” أن الكوسة تساعد فى زيادة فرص الوقاية من سرطان القولون بشكل خاص كما تعمل على تقليل احتمالات الإصابة بأنواع السرطان الأخرى 

وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن أنواع القرع B و I ، وهي مركبات توجد بشكل طبيعي في الكوسة والقرع والبطيخ والخيار ، قد تحد من تطور سرطان القولون عن طريق منع نمو الخلايا الجذعية السرطانية.

كما أن الكوسة تعمل على تقليل مخاطر حدوث سرطان القولون بسبب احتوائها على بعض الألياف الطبيعية  وجدت الأبحاث أن بعض الفواكه والخضروات قد تكون مرتبطة بالحد من تطور أنواع معينة من السرطانات على سبيل المثال ، تشير الدلائل إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بـ سرطان القولون.

وهذا يعني أن الكوسة مفيدة للمصابين بـ سرطان القولون وتساعدهم فى منع تدهور حالتهم صحية ولكن بالتأكيد يجب استشارة الطبيب قبل إدخالها فى النظام الغذائي اليومي لتحديد الكمية المناسبة وطريقة الطهى ومدى تفاعلها مع الأدوية.

وبصفة عامة اتفقت الأبحاث العلمية على أن الفواكه والخضروات مثل الكوسة توجد روابط قوية بينها وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان 

ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحليل تأثيرات الكوسة على منع تقدم أنواع أخرى من السرطان غير القولون لتحديد ما إذا كان هذا النوع من القرع يمكن أن يمنع خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام أم لا.

شارك:

شاهد أيضاً

مستشفى الملك المؤسس ينظم يوما ترفيهيا لأطفال مرضى السرطان

نبأ الأردن – نظم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، اليوم الخميس، يوما ترفيهيا لأطفال مرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *