الأحد , 2023/01/29

5 أعشاب ضرورية يجب تناولها في فصل الشتاء

نبأ الأردن-خلال فصل الشتاء ، يحب معظم الناس الانغماس في الأطعمة الحارة والمقلية مع زيادة التمثيل الغذائي لدينا ويتم هضم الطعام الذي نستهلكه بسهولة. ومع ذلك ، فإن ما يقتل كل المتعة هو إدخال نزلات البرد والسعال مع الحمى وآلام المعدة. 

بينما يشعر الآخرون بمشاكل في التنفس بسبب الطقس البارد. ومع ذلك ، فإن الطبيعة لها علاج لكل شيء ويمكن أن تساعدك أيضًا على أن تصبح لائقًا بشكل جيد مع استهلاك الأعشاب البسيطة، وذلك حسب ما ذكره موقع “timesofindia”.

الزعتر 

يتمتع هذا الزعتر بخصائص منشط ومطهرة قوية ، وبسبب هذه الخصائص يعتبر الزعتر بالليمون عشبًا استثنائيًا يمكن استخدامه لعلاج التهابات الصدر والحنجرة ، وهي شائعة جدًا في فصل الشتاء.

وللحصول على نتائج فورية من هذه العشبة ، خذ كوبًا من الماء الساخن وأضف إليه غصنًا من زعتر الليمون، وقم بتغطية الكوب بغطاء واترك العشب ينقع فيه لتحرير زيوته الأساسية، ويصفى ويشرب ماء الزعتر 2-3 مرات في اليوم حسب الإصابة، وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل إليها.

البقدونس 

غالبًا ما تستخدم أوراق البقدونس الطازجة للتزيين ، وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين سي جنبًا إلى جنب مع فيتامينات أ و هـ والحديد. 

يعتبر البقدونس عشبًا للتخلص من السموم وله خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التخلص من السموم وتساعد على التخلص من التعب. لاستخدام هذه العشبة في الشتاء ، يمكنك إضافة هذه العشبة إلى السلطة أو أي طعام تتناوله للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية.

وللحصول على راحة فورية ، أضف 1-2 ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة في كوب وأضف الماء الساخن إليها، واتركه منقوعًا لمدة 5-7 دقائق ثم اشربه 2-3 مرات في اليوم.

الريحان

يعتبر الريحان أحد الأعشاب الهامة، حيث له وصفات علاجية وتنويرية متأصلة ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ، وتعزيز التنفس الجيد ، وتسريع عملية الهضم ، وتهدئة العقل والجسم. 

تحتوي أوراق نبات الريحان على زيوت متطايرة ومضادات أكسدة يمكنها محاربة الفيروسات والالتهابات والحساسية، وأضفه إلى الشاي المعتاد ، أو جففهم واستخدمه كتوابل في أطعمتك اليومية للتخلص من السعال والبرد.

عرق السوس

لعدة قرون ، تم استخدام عرق السوس كدواء للتخفيف من آلام الحلق، وهو عشب رائع يمكن أن يساعد في علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي ، ويحسن الهضم ، ويعزز المناعة لمساعدة الجسم على محاربة أمراض الشتاء. 

وهذه العشبة لها خصائص مضادة للالتهابات كما أنها تعالج مشاكل الجلد، ويتوفر جذر هذا النبات على شكل مسحوق يمكن تناوله مع العسل والسمن ، مما يوفر صحة جيدة في فصل الشتاء.

النعناع 

تُستخدم أوراق النعناع في صنع الشاي الذي يمكن أن يوفر الراحة من عسر الهضم، ويُعتقد أنه نظرًا لأن النعناع عشب مبرد ، فلا ينبغي استخدامه في فصل الشتاء. على العكس من ذلك ، يحتوي على فيتامين أ ومضادات الأكسدة الموجودة فيه مما يساعد في علاج الصداع الناتج عن نزلات البرد وحتى علاج الربو.  

شارك:

شاهد أيضاً

طرق التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

نبأ الأردن-تصبح فكرة فقدان الوزن أقل جاذبية عندما تكتشف أن الجلد المترهل حول البطن أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *