الإثنين , 2023/01/30

حساء العظام.. توجه طهي جديد فما هي فوائده؟

نبأ الأردن-ينتشر توجه طعام شتوي جديد على منصة تيك توك الشهيرة، وهو حساء العظام الذي يُصنع من عظام الحيوانات والماء والخل.

ويؤكد مستخدمو تيك توك على الفوائد الصحية لهذا الحساء، ويقولون بأن له خصائص معززة للمناعة ومقاومة للشيخوخة ومضادة للالتهابات، ولكن هل هذه الادعاءات صحيحة؟

رأي الخبراء

توضح ريانون لامبرت، مؤلفة كتاب “علم التغذية” The Science of Nutrition، أن مرقة العظام تحتوي على عناصر مغذية قد تفيد الجسم.

وتقول لامبرت: “بينما يحتوي المرق على عناصر غذائية، والتي تختلف بحسب عظام الحيوانات المستخدمة، فإن الأمر يتعلق بما تأكله في نظامك الغذائي كل يوم ككل، وليس فقط مرق العظام. لذا لا يجب اعتباره حلاً سحرياً أو الاعتماد عليه بشكل كامل”

وتضيف لامبرت: “لا يوجد دليل على أن تناول حساء العظام لوحده يعني أنك ستحصل على ما يكفي من البروتين أو العناصر الغذائية الأخرى”

من جهتها تقول خبيرة التغذية الدكتورة جوستين بتلر، إنه لا يوجد دليل على أن مرقة العظام يمكن أن يخفف آلام المفاصل، ويجعل الجلد مشدوداً، ويحسن الهضم، ويقوي عظامك”

وتضيف الدكتورة جوستين أنه في حين أن مرق العظام يحتوي على الكولاجين، فإن الادعاء بأن شربه سيفيد عظامك ومفاصلك بشكل مباشر لا أساس له من الصحة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب تناول حساء العظام، وكما هو الحال مع أي طعام، فإن له فوائد إذا تم تناوله باعتدال، وكان مصحوباً بنظام غذائي متوازن، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

شارك:

شاهد أيضاً

سواد الرقبة: طرق طبيعية للتخلص منها

نبأ الأردن-يعد اللوز غني بمجموعة من الفيتامينات التي تحتاجها الخلايا الجلدية. ويحتوي على مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *