الإثنين , 2023/02/06

مؤذية جدا للصحة.. ابتعد عن هذه الأطعمة خلال الشتاء

نبأ الأردن- يميل الناس إلى الجشع لبعض الأطعمة في فصل الشتاء ، معتقدين أنهم يستطيعون تدفئة الجسم والابتعاد عن البرد ، مثل الحساء ، لكن بعض الأطعمة لا تجلب أي فوائد ، بل تشير إلى بعض الأمراض والمتاعب.

يوصي خبراء الصحة بتجنب الأطعمة التالية خلال فصل الشتاء ، على الرغم من مزاياها الغذائية ، لأنها غير مناسبة للطقس في الموسم،اليكم في هذا المقال أطعمة ابتعد عنها في فصل الشتاء.

منتجات الألبان:

يمكن لمنتجات الألبان مثل الزبادي أن تزيد من تركيز المخاط في الجسم وتزيد من معاناة الأشخاص المصابين بنزلات البرد أو السعال. والأمور لا تتوقف عند هذا الحد ، فالأشخاص الذين يتناولون الكثير من منتجات الألبان هم أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد هذا الموسم.

الخضار النيئة:

هذا صحيح ، الخضار غنية بالفيتامينات ، يقترح الخبراء أنه يجب أن تأكل أكثر على مدار العام ، لكن طريقة الخضار مهمة للغاية ، كما أنها غير مناسبة لتناول الخضار النيئة في الشتاء. وجسمنا بحاجة إلى استهلاك المزيد

من الطاقة لهضم هذه الخضار النيئة ، وفي الشتاء نحرص على توفير الطاقة ومحاولة عدم إهدارها. يوصي الخبراء بتناول الخضار في السلطة بعد طهيها على البخار أو تحضيرها في الفرن ، بينما من الأفضل تجنب قليها بالزيوت التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فواكه الصيف

ترتبط بعض الثمار بفصل الصيف، وبالتالي، فإن تناولها في فصل الشتاء يعني أنها محفوظة في الثلاجات منذ وقت طويل، وهو أمر غير صحي.

ولذلك، فمن الأفضل أن نبتعد عن بعض الفواكه، في فصل الشتاء مثل الفراولة والتوت، لأن وقتها الطبيعي هو الصيف.

شارك:

شاهد أيضاً

طبيبة تكشف أسباب قضم الأظافر

نبأ الأردن-أعلنت الدكتورة يكاتيرينا ديميانوفسكايا، أن الحاجة إلى قضم الأظافر أو أقلام الرصاص أو غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *