الثلاثاء , 2023/02/07

فواكه تساعد على سيولة الدم.. لا تغفلها

نبأ الأردن-يمكن للجسم التحكم في التدفق الطبيعي للدم بداخله بسبب قدرته على منع تكون الجلطات الدموية من خلال فيتامين K الذي يصنعه الجسم أو يحصل عليه من خلال تناول أطعمة معينة، ولكن مع زيادة لزوجة الدم، قد لا يتمكن الجسم من الحماية.

في هذه المقالة، سوف نقدم لك بعض الفواكه التي قد تساعد في سيولة الدم.

1- الموز: الموز غني بالبوتاسيوم الذي يحسن تدفق الدم عن طريق خفض ضغط الدم. يمكن للكثير من الصوديوم أن يرفع ضغط الدم، بينما يساعد البوتاسيوم الكلى على طرد الصوديوم الزائد من الجسم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.
2- الفواكه الحمضية: تحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على فيتامين C الضروري للصحة الجيدة، كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتحسن تدفق الدم وتدعم الدورة الدموية.

3- الأفوكادو: الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والكارنيتين والبوتاسيوم، لذلك يمكنه خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين تدفق الدم والتحكم في ضغط الدم لاحتوائه على نسبة منخفضة من الصوديوم.

4- البطيخ: البطيخ منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، وبالتالي يحارب ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

5- الرمان: الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب وتمنع تصلب الشرايين، وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى القلب.

6- العنب: يحتوي العنب على مادة البوليفينول التي تمنع الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها البعض وتثخن الدم، وبالتالي تمنع تكون الجلطة.


شارك:

شاهد أيضاً

لا تفوتك.. فوائد صحية عجيبة لملح الحليب على البشرة

نبأ الأردن-يتوفّر ملح الحليب بأكياسٍ وعبوات وتتوفّر منه أنواعٍ عدّة وبروائحٍ مختلفة. ويوفر الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *