الأحد , 2022/11/27

وصفة طبيعية لإزالة سواد أصابع القدم بسهولة

نبأ الأردن-تعاني معظم النساء من سواد الأصابع وخاصة القدمين والذي يمكن أن يحدث لأسباب عديدة منها التعرض لأشعة الشمس الضارة وأسباب أخرى. للتخلص من هذه المشكلة يمكنك اللجوء إلى وصفات غير طبيعية ضارة للبشرة أو التقشير الكيميائي والتي سنناقشها في هذا المقال.

1- تركيبة زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على تفتيح البشرة وتنظيف المسام وتجديد خلايا البشرة وإشراقها وإزالة أي بقع داكنة ويمنع اسمرار الأصابع. يتم ذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الخروع على أصابعك ، وستجد أن الاسمرار مخفي باستخدام هذه الوصفة مرارًا وتكرارًا ، وتستخدم هذه الوصفة يوميًا قبل النوم.

2- تركيبة خشب الصندل والجلسرين والليمون: يعمل الجلسرين على تفتيح البشرة بينما يهدئ خشب الصندل البشرة ويفتحها ويزيل البقع الداكنة. يتم الانتهاء من هذه الوصفة عن طريق خلط الجلسرين وخشب الصندل وعصير الليمون. اتركي المزيج على أصابعك لمدة ساعة ، ثم كرري هذه الوصفة يوميًا لنتائج مبهرة.

3- وصفة البطاطس بالبصل: تحتوي كل من البطاطس والبصل على مواد فعالة يمكنها تبييض البشرة وتغطية البقع الداكنة ، اسلقي البصل والبطاطس معًا ، اهرسيها واخلطيها ، وضعيها على أصابعك ، واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرر مرة واحدة في اليوم.

4- وصفة عصير الخيار والليمون: يعمل الخيار والليمون على تفتيح وترطيب البشرة بالإضافة إلى إزالة البقع الداكنة والتان ، وهذه الوصفة هي مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار ووضعه على أصابع قدميك لمدة نصف دقيقة. ساعات للتخلص من السمرة هي وصفة تكررها يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

5- تركيبة جل الصبار: يحتوي الصبار على مواد فعالة للترطيب والعناية بالبشرة وإزالة البقع الداكنة ومشاكل البشرة الأخرى. هذه الوصفة هي وضع جل الصبار على أصابع قدميك قبل النوم ، ثم اغسله في الصباح وستلاحظ نتائج مذهلة.

6- وصفة العسل: تزيل الأصابع السمرة بسبب أشعة الشمس الضارة ، كما أنها تجعل البشرة ناعمة ورطبة ، ويتم ذلك عن طريق وضع العسل على الأصابع لمدة نصف ساعة لإزالة السمرة ، ثم تركها لمدة نصف ساعة ، ثم شطفها بالماء الفاتر ، كرر ذلك يوميًا. وصفة وسترى نتائج مذهلة.

بعض النصائح للتخلص من أصابع القدم السوداء: اشرب كمية كافية من الماء ، على الأقل 8 أكواب في اليوم. تجنب التعرض لأشعة الشمس بدون واقي من الشمس. يجب اتباع نظام غذائي شامل. عند الجلوس على الأرض ، تجنب دعم جسمك بقدميك.

شارك:

شاهد أيضاً

احذر الدهون المشبعة.. 10 وجبات لا تفرط في تناولها

نبأ الأردن-حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من الإفراط في تناول الدهون المشبعة؛ نظرا لأنها ترفع مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.