الجمعة , 2022/12/02

أورنج وجهد تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من مراكز المرأة الرقمية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

نبأ الأردن-احتفلت شركة “أورنج”والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) والاتحاد الأوروبي، بتخريج مجموعة من الشابات المستفيدات من مراكز المرأة الرقمية.
وحسب بيان عن شركة “أورنج”، اليوم الأربعاء، تنفذ “أورنج” الأردن وجهد المراكز الرقمية بالتعاون مع مشروع “مساحة الابتكار”، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، من خلال برنامج “الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل” (ابتكار الأردن).
وأشار البيان إلى أن 130 شابة أنجزن مشاريعهن عبر مراكز المرأة الرقمية الثمانية المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، تندرج 3 منها ضمن مشروع “مساحة الابتكار”.
وتقدّم شركة “أورنج”، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، دعمها لبرنامج مراكز المرأة الرقمية منذ إطلاقه، وذلك في إطار دعمها للمرأة في الدول التي تعمل فيها المجموعة من خلال المهارات الرقمية التي تساعدهن في تطوير مشاريعهن.
وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثودوسيو، خلال الحفل، إن المستقبل يتطلب أشخاصاً متمكنين بالمعرفة، والطموح، والثقة والخبرة اللازمة للانضمام إلى سوق العمل والمهن المستقبلية؛ ما يستدعي المزيد من المهارات الرقمية.
وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يواصل دعمه لتزويد الأشخاص بهذه المهارات في المملكة، بما ينسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي الوطنية، وأولويات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، الذي يسعى إلى تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها، ضمن العديد من الأهداف التنموية.
ودعا الرئيس التنفيذي لـ”أورنج” الأردن تيري ماريني، الخريجات إلى مواصلة شغفهن والتقدم بمشاريعهن، مبينا أن استراتيجية “أورنج” للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى تعزيز التمكين الرقمي في المجتمعات المحلية.
وأوضح أن البرنامج زود المشاركات بالمهارات الرقمية والتسويقية، والشخصية والإدارية اللازمة لتعزيز مساهمتهنّ في النمو الاقتصادي والمجتمعي.
وأشاد ماريني بالشراكة المتينة مع “جهد” من أجل دعم الشابات في مختلف محافظات المملكة عبر برنامج مراكز المرأة الرقمية، الذي وصل عدد المستفيدات منه حتى الآن إلى 307 شابة، لافتا إلى التوسّع الذي جرى في مناطق عدّة بفضل مشروع “مساحة الابتكار” المموّل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأكدت المديرة التنفيذية لـ”جهد” فرح الداغستاني، إيمان الصندوق خلال مسيرته منذ 45 عاماً بأهمية التعليم والتدريب لتحقيق التنمية البشرية، ومشاركة المرأة خاصة الاقتصادية بما يوفر سبل عيش مستدامة لها ويعزز من دورها القيادي في المجتمع.
وقالت إن مراكز المرأة الرقمية مكنت السيدات والشابات من إيجاد مساحة ابتكارية داعمة، وتوفير التدريب اللازم لهن على مهارات التسويق الإلكتروني، وإيجاد مشروعات مدرة للدخل قادرة على المنافسة في السوق المحلي، وإدارتها وتسويق منتجاتها إلكترونياً، إضافة إلى توفير فرص عمل للعديد من النساء في مناطقهن.
وأعربت الداغستاني، عن تقديرها لدور “أورنج” الأردن في دعم مشروع مراكز المرأة الرقمية لدى “جهد”، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين منذ 21 عاماً، بهدف تمكين جميع فئات المجتمع من المشاركة في التنمية الاقتصادية، مثلما ثمّنت دور الاتحاد الأوروبي في شمول 3 مراكز رقمية للمرأة لدى “جهد” ضمن مشروع مساحة الابتكار، بالإضافة إلى حاضنة الأعمال “بيج” في مركز “جهد” بمحافظة العقبة.
وفي نهاية الحفل، جرى توزيع الشهادات على خريجات البرنامج الذي يعمل بحرص على دعم الشابات في جميع مناطق المملكة.
يشار إلى أن مشروع “مساحة الابتكار” يعمل على توسيع نطاق مشاريع “أورنج” الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و 8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار الذي جرى إطلاقه مؤخراً في قرية “أورنج” الرقمية بعمّان.
وتعد هذه المبادرة مشروعاً رائداً على مستوى الأردن، ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب بالثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص المهمة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

شارك:

شاهد أيضاً

الفنانة نجلاء عبدالله.. حمدلله على السلامة

أسرة أنباء الأردن نيوز تهنئ النجمة الفنانة نجلاء عبدالله بسلامتها من الوعكة الصحية التي المت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.