الوزارة لا تخطط لوضع امتحانات “توجيهي” لخفض العلامات

نبأ الأردن- قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، الأحد، إن “الوزارة لا تخطط لوضع امتحانات “توجيهي” لخفض العلامات أو لتصحيح مسار سنة سابقة”.

وأضاف، خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب لمناقشة الملاحظات والشكاوى الواردة إليها حول امتحان الثانوية العامة “التوجيهي”، أن “توزيع العلامات يجب أن يكون مقبولا ويجب أن تكون الأسئلة متدرجة”.

وأوضح أبو قديس أن “الوزير لا يتدخل بأسئلة التوجيهي ولا يعلم من هي اللجان التي تضع الأسئلة، ولا يمكن الحكم على الامتحان قبل تصحيح الأوراق الامتحانية وبيان نتائجه”.

وقالت وزارة التربية والتعليم، الجمعة، إن الملحوظات على امتحان الفيزياء لطلبة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، عولجت إحصائيا بما يحقق مصلحة الطلبة والعدالة بينهم.

وشكلت الوزارة لجنة فنية من تسعة أساتذة ومشرفين متخصصين في مبحث الفيزياء، وعملت إدارة الامتحانات على استخراج النتائج الأولية للامتحان، وحللت اللجنة الفنية الأسئلة، واطلعت على عدد الذين أجابوا إجابات صحيحة عن كل سؤال، والتأكد من أن الأسئلة من المنهاج.

وتبين أن الوقت المخصص للإجابة عن بعض الأسئلة كان غير كاف، وكذلك وجود عدد من الأسئلة ذات مستوى عال من الصعوبة، وأن عددا غير قليل من الطلبة حصلوا على علامات كاملة، وفق الوزارة.

شارك:

شاهد أيضاً

أبو قديس: نسعى إلى تجذير ثقافة التميز في الميدان التربوي

نبأ الأردن- كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، مديريات التربية والتعليم الفائزة بجائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.