التكنولوجيا في المرتبة الاولى محليا

نبأ الأردت-حصلت خمسة برامج اكاديمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، على المرتبة الاولى محلياً ضمن تصنيف شنغهاي العالمي للتخصصات الاكاديمية.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات اليوم الثلاثاء ، أن البرامج التي صُنفت في المرتبة الاولى محليا هي الطب السريري وطب الأسنان والصحة العامة والطب البيطري والهندسة الكهربائية، بالاضافة الى احتلال برنامجي التمريض وعلوم وهندسة الحاسوب الترتيب الثاني محلياً ،في نفس التصنيف، ليصبح عدد البرامج المصنفة سبعة برامج وذلك وفق ما أوردته وكالة بترا.

وبين خريسات أن تصنيف شنغهاي يعد من أهم واكثر التصنيفات تأثيرا على الخريطة الاكاديمية الدولية، كونه يشمل جامعات عالمية مثل أكسفورد وهارفارد وكاليفورنيا وغيرها من الجامعات والمراكز العلمية العالمية المرموقة.

وأشار الى جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، المبنية على الانفتاح والتواصل مع الجامعات العالمية وتنفيذ المشاريع البحثية وتعزيز حضور الجامعة في المحافل الدولية، مؤكدا أن حصول الجامعة وبرامجها على مراتب متقدمة في تصنيفات عالمية مرموقة يسهم في تسويق الجامعة وترويج برامجها.

وقال ان النتائج التي حققتها الجامعة حسب التصنيف الأخير، يعتبر انعكاسا لتطور التعليم العالي في الأردن تحت ظل القيادة الهاشمية.

وتحتل جامعة العلوم والتكنولوجيا مراتب متقدمة في العديد من التصنيفات الاكاديمية العالمية، فهي من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في تصنيف (تي أتش اي) وفي الترتيب الـ 520 عالمياً في تصنيف يوز نيوز ، اضافة الى تبوؤها مراتب متقدمة في العديد من التصنيفات في آسيا والوطن العربي.

شارك:

شاهد أيضاً

التربية: خدمة إلكترونية جديدة لطلبة التوجيهي

نبأ الأردن- قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة إن طلاب الثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.