اختتام مشروع الحوار الطلابي الألماني الأردني

نبأ الأردن_اختتمت أخيراً فعاليات مشروع “الحوار الطلابي الألماني الأردني” الذي ابتكره وينفذه الخبير والتربوي الألماني كلاوس بيتر كاتسر بالتعاون مع عدد من المدارس في ألمانيا ومدارس خاصة من الأردن ومعهد غوته/الأردن، وبدعم من وزارة التربية والتعليم والعلوم والثقافة في ولاية شليسفيغ هولشتاين بألمانيا.
ووفقا لبيان صحفي صدر الثلاثاء عن معهد غوته، ركّز المشروع الذي اختتم الشهر الماضي، على أهمية التحوّل الرقمي كونه عاملاً اساسياً في التغلب على الحدود والمسافات الاجتماعية والمكانية، كما أتاح التواصل في وقت واحد وجمع الأشخاص معًا من جميع أنحاء العالم.
وبين مدير معهد غوته في عمان الدكتور نوربرت شبيتز في البيان، أن الهدف التعليمي لمشروع “الحوار الطلابي الألماني الأردني” هو إتاحة الفرصة للتعلم من بعضنا البعض على مختلف المستويات، واكتشاف القواسم المشتركة بغض النظر عن المسافة الجغرافية.
وأشار البيان إلى أن مدرسة دانه فيرك والمدرسة الكاتدرائية من شليسفيغ في ألمانيا عملتا مع المدارس العصرية ومدرسة كلية السعادة في الاردن لأكثر من نصف عام دراسي في إطار المشروع إذ أتيحت الفرصة للطلاب والمعلمين من كلا الطرفين بالتعرف على بعضهم البعض.
واشتملت الحوارات والنقاشات على موضوعات العوامل المسببة للتغير المناخي والاثار الناتجة عنه وكيفية التقليل من الاخطار الناتجة عن ذلك، كما تطرقت الحوارات لموضوعات ومفاهيم السلام والعدل.

شارك:

شاهد أيضاً

انتهاء التسجيل لرياض الأطفال بالمدارس الحكومية

نبأ الأردن- انتهت في وزارة التربية والتعليم، مرحلة تقديم طلبات الأهالي لتسجيل أبنائهم في رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.