قرار من رئيس الجامعة الأردنية حول الدوام يثير الاستغراب-وثيقة

نبأ الأردن_اثار قرار لرئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، حول تحديد ساعات الدوام حالة من الاستغراب الواسع بين أوساط الهيئة الإدارية للجامعة، والأوساط الاكاديمية والإدارية في الجامعات الأردنية بشكل عام.

فقد تضمن قرار القضاة دون سائر رؤساء الجامعات الرسمية، تحديد ساعات الدوام في الجامعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر، اعتبارا من صباح بعد غد الأحد.

وتساءل موظفون عبر صفحة ملتقى موظفي الجامعات الأردنية الحكومية في الفيسبوك، عن جدوى وأهمية هذا الدوام الطويل، وخصوصا ان الطلبة تغيب بشكل كامل عن الحرم الجامعي بسبب تداعيات جائحة كورونا، ويتناقض مع قرار رئيس الوزراء بتحديد ساعات الدوام لموظفي الحكومة ما بين الساعة الثامنة والنصف صباحا والساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

كما واعتبر هؤلاء الموظفين ان دوام الإداريين خلال الفترة التي تشهد عطلة لطلبة الجامعات و لمدة 8 ساعات مجرد استهلاك للكهرباء والمياه والإنترنت، فيما تم طرح تساؤلات حول ماهية وطبيعة دوام الموظفات الأمهات، اللواتي لم يشر الكتاب لهن.
يذكر ان عدد من الجامعات الرسمية وقعت خلال الفترة القليلة الماضية في حالة من “الإرباك” في قراءتها لقرارات الحكومة فيما يخص ساعات الدوام، مما اوقعها في “حرج اداري” الأمر الذي كلفها التراجع اكثر من مرة عن قراراتها فيما يخص أوقات الدوام.
في المقابل، يطرح اكاديميون نقاط رئيسية حول غياب دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مراقبة ومتابعة هكذا قرارات، مشيرين إلى حالة التشتت في القرارات بين سائر الجامعات الرسمية، والتي يفترض ان تكون متوازنة ومتوافقة، لأهمية ذلك فيما يخص مسيرة الجامعات والتعليم العالي بشكل عام.

شارك:

شاهد أيضاً

انتهاء التسجيل لرياض الأطفال بالمدارس الحكومية

نبأ الأردن- انتهت في وزارة التربية والتعليم، مرحلة تقديم طلبات الأهالي لتسجيل أبنائهم في رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.