نشر نظام تعيين رؤساء الجامعات

نبأ الأردن- نشر ديوان التشريع والرأي، على موقعه الرسمي، نظام تعيين رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية.

وجاء في النظام، أن يشكل مجلس التعليم العالي لجنة بحث واستقطاب مكونة من 5 أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة، لتكون مهمتها استقطاب وترشيح 15 شخصا إلى لجنة الاختيار والمفاضلة، لتولي منصب رئيس الجامعة.

كما ويشكل مجلس التعليم العالي، وفقا للنظام، لجنة الاختيار والمفاضلة مكونة من 5 أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة وعلى أن يكون من ضمنهم رئيس مجلس أمناء الجامعة المعنية وأن لا يكون أي من العاملين في الجامعة عضوا فيها.

ووفقا للنظام، تقوم لجنة الاختيار والمفاضلة بدراسة وتقييم ترشيحات لجنة الاستقطاب وإجراء مقابلات مع المرشحين وذلك لاستطلاع رؤية المرشح لمعالجة قضايا الجامعة المرشح لرئاستها.

وترفع لجنة الاختيار والمفاضلة وبعد الانتهاء من عملها تقريرا مفصلا لرئيس مجلس التعليم العالي، يتضمن كشفا بأسماء بأسماء المترشحين مرتبين تنازليا حسب الدرجات التي حصلوا عليها وفقا للمقابلة.

ويقوم مجلس التعليم العالي بدوره، وفقا للنظام، بدعوة المرشحين الثلاثة الحاصلية على أعلى الدرجات ليقدم كل منهم إيجازا في المحاور التي يحددها المجلس، وبعد الانتهاء من تقديم الإيجاز يتم التصويت من قبل أعضاء المجلس لاختيار الرشح المناسب والتنسيب بتعيينه حسب الأصول.

شارك:

شاهد أيضاً

توجه حكومي لإدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي

نبأ الأردن-نشر ديوان التشريع والرأي مؤخرا مسودة نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.