اليرموك تحصل على 3 جوائز عالمية من مركز الأرض

نبأ الأردن – حصل 3 طلاب من قسم الجغرافيا في جامعة اليرموك على 3 جوائز عالمية من مركز الأرض، التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
وأوضحت المشرفة الأكاديمية في قسم الجغرافيا بالجامعة، الدكتورة رنا الجوارنة، أن الجائزة الأولى جاءت تقديرا للدور الفاعل للمشاريع البحثية التي قدمها الطلبة محليا وعالميا في حقل البيانات الجيومكانية وصناعة الخرائط وتحقيق رؤى الشبكة العالمية، فيما منحت الجائزة الثانية لأهمية هذه المشاريع في تمكين الطالبات للانخراط في العمل الريادي والقيادي في حقل العلوم الجيومكانية.
وأشارت، في بيان صحفي لدائرة العلاقات العامة في الجامعة، اليوم الأحد، إلى أن الجائزة الثالثة منحت للمشرفة الأكاديمية لدورها الداعم في تحفيز الطلبة والطالبات لتحقيق أهداف الشبكة العالمية، وعقد ورشات العمل والمشاريع.
ولفت الجوارنة إلى أن الشبكة العالمية ممولة من الوكالة الأميركية الدولية للتنمية وتم إنشاؤها عام 2014 وهدفها الاستفادة من مصادر البيانات الجيومكانية المفتوحة عبر الإنترنت لدعم الشباب على تجميع البيانات المكانية في مناطقهم الجغرافية المختلفة حول العالم وتوفيرها مجانا على الخريطة المفتوحة.
وأشارت إلى أن جامعة اليرموك انضمت عام 2018 إلى هذه الشبكة التي تضم حاليا 260 فرعا طلابيا في جامعات مختلفة حول العالم وفرع اليرموك هو أول فرع طلابي على مستوى الوطن العربي.
–(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

نشر نظام تعيين رؤساء الجامعات

نبأ الأردن- نشر ديوان التشريع والرأي، على موقعه الرسمي، نظام تعيين رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.