الثلاثاء , 2023/01/31

سجال إلكتروني بين رئيسين سابقين للجامعة الأردنية

نبأ الأردن-دار سجال في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجامعة الأردنية الأسبق عادل الطويسي، ورئيس الجامعة الأردنية الأسبق اخليف الطراونة، حول التصنيفات العالمية للجامعات.

 الدكتور عادل الطويسي، قال وفق رصد خبرني إن انسحاب كليات الحقوق في جامعات هارفارد وييل وبيركلي، من التصنيفات العالمية للجامعات، بداية إنهيار لعبة التصنيفات العالمية للجامعات، داعيا في منشور له عبر فيسبوك الجامعات الأردنية إلى الإنسحاب من تلك اللعبة.

الدكتور الطراونة أوضح أن التصنيفات العالمية ضرورة حتمية لضمان الجودة، إضافة إلى الدور الذي تلعبه هذه التصنيفات في تشكيل الرأي العام للطلبة على مقاعد الدراسة أو الطلبة الذين هم بصدد الالتحاق بها بحسب رصد خبرني.

الطراونة، رد على منشور للدكتور الطويسي، وقال ” معالي الأخ الحبيب ابو عدي خالص المحبة والتقدير والاحترام الفكرة العامة من التصنيفات ان تكون (نتيجة ) لكافة جوانب العملية التعليمية التعلمية والهياكل التنظيمية والبيئة وتحقيق رؤية ورسالة واهداف المؤسسة ، ولكن بكل اسف اصبحت بعض الجامعات تتنافس على الشكل والقشور بحيث اصبحت التصنيفات (هدفا ) بحد ذاته مما افقدها المصادقية احياناً. خالص الشكر لمروركم الرائع”.

فيما رد عليه الطويسي بحسب رصد خبرني: “الزميل العزيز أبو فيصل، أنا لم أدعي في منشوري الوارد على صفحتي بأنّ الجامعات المذكورة انسحبت من “كافة” التصنيفات. وفيمايلي ماورد على صفحتي، ولست مسؤولا عما ينقل بعض الآخرين: “ليوم ، هاهي كليات الحقوق في أولى الجامعات في العالم تعلن انسحابها من بعض تلك التصنيفات لأنها (وكما تقول تلك الجامعات ) لعبة تجارية لاأكثر. “

شارك:

شاهد أيضاً

مجلس أمناء جامعة مؤتة يهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم بعيد ميلاده الميمون

نبأ الأردن – رئيس مجلس أمناء جامعه مؤته الدكتور يوسف القسوس واعضاء المجلس و أمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *