الأحد , 2023/01/29

اعتماد وزارة التعليم السعودية لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية

نبأ الأردن-حصلت جامعة عمان الاهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، على اعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لجميع برامجها الأكاديمية؛ وتقدم رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالشكر والامتنان للسفارة السعودية وملحقيتها الثقافية في الأردن على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة عمان الاهلية اول جامعة خاصة في الأردن تأسست عام 1989، لتكون رائدة تجربة القطاع الخاص في التعليم الجامعي الأردني، وهي معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً. وكذلك هي عضو في اتحادات الجامعات العربية والإسلامية والعالمية.

 وتسعى الجامعة الى التميز والارتقاء بجودة مخرجات التعليم، من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز والدوائر الإدارية، لتتبوأ مركزاً متقدماً في مؤسسات التعليم العالي، ليس على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية فحسب، وإنما على مستوى العالم العربي.

 وضمن هذا الاطار ولمواكبة التطور التكنولوجي السريع في عصر ثورة المعلومات، قامت الجامعة بتبني تقنيات المعلومات، والتعلم الإلكتروني وتوظيف ذلك في النظام التعليمي في التخصصات كافة، لتكون بذلك جامعة عمان الأهلية من أولى الجامعات التي تبنت هذه التقنيات.

وتضم الجامعة 18 برنامج ماجستير و33 برنامج بكالوريوس و4 برامج دبلوم عالي  في  12 كلية  هي:

كلية الحقوق و كلية الآداب والعلوم و كلية الهندسة  وكلية تقنية المعلومات وكلية العمارة والتصميم وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وكلية الأعمال وكلية التكنولوجيا الزراعية وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.  وهي بصدد افتتاح كلية جديدة لطب الاسنان مع بداية العام الدراسي القادم.  

شارك:

شاهد أيضاً

الشرق الأوسط تلتزم جدية تطوير التعليم بالمشاركة في ورشة تعنى بالتصنيفات الدولية

نبأ الأردن-شاركت جامعة الشرق الأوسط في ورشةٍ تدريبية عقدت في رحاب الجامعة الأردنية بعنوان: “تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *