الأحد , 2023/01/29

مشاركة بمعرض عالمي وأنشطة متعددة للعمارة والتصميم في عمان الاهلية

نبأ الأردن-قامت كلية العمارة والتصميم بجامعة عمان الاهلية بالعديد من الفعاليات والانشطة مؤخرا كان من بينها مشاركة قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في معرض عالمي محكم في لندن و فعاليتان للقسم حول الخط العربي/ تاريخ وفنون و حول العملية الإبداعية في التصميم الى جانب فعالية ميدانية لقسم التصميم الداخلي بتنظيم زيارة إلى الشركة الدولية لصناعة المطابخ.

فمن جهة شاركت الدكتورة حنان الشيخ عضو الهيئة التدريسية في قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في المعرض العالمي المحكم بعنوان:”A Moment in Time” وبتنظيم من Cista Arts في لندن/ المملكة المتحدة.

حيث تم اختيار (29) فناناً عالمياً للمشاركة في المعرض الذي بدأ بتاريخ 3/1/2023 وسيستمر لغاية 31/1/2023.

وقد شاركت الدكتورة الشيخ بعملين فنيين في محور التصوير الفوتوغرافي، وتأتي هذه المشاركة للتأكيد على الحضور الفني العالمي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية العمارة والتصميم والذي ينسجم مع أهداف الكلية ورسالتها في تحقيق أعلى المعايير الأكاديمية والتي تؤكد على أهمية الممارسة في تطوير العملية التعليمية والتعلمية في تخصصات الفنون والتصميم.

كما عقد القسم محاضرة بعنوان ” الخط العربي، تاريخ وفنون ” لموظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى على برنامج Microsoft Teams، وذلك يوم السبت الموافق7-1-2023، حيث قدم المحاضرة الدكتور عمران حسن نائب العميد للشؤون الأكاديمية وعضو هيئة تدريسية في القسم تضمنت محاور عدة حول تاريخ الخط العربي، وأنواعه، مراحل تطور الخط العربي عبر العصور، تاريخ وأنواع بعض الخطوط في قبة الصخرة المشرفة. وقد حضر المحاضرة عدد من موظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى المبارك وعدد من طلبة القسم.

ايضا نظم القسم ورشة عمل بعنوان ” العملية الإبداعية في التصميم ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3-1-2023 في مدرج محمود درويش. وقد قدم الورشة السيد عباس الأسمر مؤسس شركة قالب استديو للمحتوى الرقمي، حيث تضمنت الورشة مفهوم التصميم، عملية التصميم حسب الرسم التخطيطي لـ Charles Eames، أهم المدارس الفنية وعلاقتها بالتصميم، الشكل والوظيفة في التصميم، المصمم وسوق العمل. وحضر الورشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

ومن جهة اخرى نظم قسم التصميم الداخلي زيارة علمية إلى الشركة الدولية لصناعة المطابخ بالتنسيق مع مديرها التنفيذي المهندس راشد أبو عودة – أحد خريجي جامعة عمان الأهلية -حيث تم زيارة كل من مصنع الشركة الواقع في منطقة سحاب بالإضافة إلى معرض الشركة الرئيسي الكائن في شارع مكة.  وقد قام المهندس أبو عودة مشكورا بترتيب جولة ميدانية في كل من المصنع والمعرض و قام بالتعريف بمجمل أعمال تصميم وتصنيع المطابخ من أنواع المواد الخام المختلفة وطرق تصنيعها والتعامل معها، بالإضافة الى التعريف بأحدث الخامات واكسسوارات والأفكار التصميمية للمطابخ.

شارك:

شاهد أيضاً

جمعية أصدقاء الآثار والتراث تبحث التعاون مع الجامعة الهاشمية

نبأ الأردن- بحثت رئيسة جمعية أصدقاء الآثار والتراث الشريفة نوفة بنت ناصر مع رئيس الجامعة الهاشمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *