الإثنين , 2023/02/06

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية وأكاديمية جورامكو

نبأ الأردن – بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد فخري العجلوني، مع رئيس أكاديمية جورامكو التابعة للشركة الأردنية لصيانة الطائرات المهندس سامر خورما سبل التعاون المشترك وإمكانية استحداث برنامج مشترك في هندسة صيانة الطائرات.
وأكد العجلوني خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، ورئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري، ومستشار وزير العمل للتدريب عمر قطيشات استعداد الجامعة للتعاون مع أكاديمية جورامكو لدراسة استحداث برنامج في هندسة صيانة الطائرات في الأكاديمية، ما يوفر مظلة لحصول الطالب على شهادة جامعية من جامعة البلقاء التطبيقية ويخرج كوادر فنية مدربة بهندسة صيانة الطائرات لتغطية النقص الكبير عربيًا وعالميًا في هذا التخصص .
وأشار إلى أهمية استحداث البرامج والتخصصات التقنية التطبيقية المطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
وبين الدكتور العجلوني، أن الجامعة استحدثت 4 تخصصات جديدة لبرنامج البكالوريوس التقني وتعد من التخصصات الفريدة التي تُطرح لأول مرة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وهي نموذج لتجارب ونماذج عالمية في دول صناعية متقدمة مثل دول الاتحاد الأوروبي.
بدوره قدم خورما، شرحًا عن نشأت وتطور الأكاديمية والتي تأسست عام 2007 والرائدة والوحيدة في تقديم برنامج صيانة الطائرات الفريد من نوعه في الأردن والشرق الأوسط والذي يجمع بين متطلبات المعرفة النظرية والخبرة العملية طوال مدة البرنامج البالغة 4 سنوات.
ويوفر البرنامج الفرص لطلابه للتواصل العملي والفعلي مع قطاع صيانة الطيران، مشيرًا إلى ان سوق الشرق الأوسط يحتاج إلى 3300 متخصص في صيانة الطائرات سنويًا.
وعبر المهندس خورما عن رغبة الأكاديمية لإقامة تعاون مشترك مع جامعة البلقاء التطبيقية والتي تركز على التعلم التقني التطبيقي بحيث توفر الجامعة مظلة للخريجين من خلال استحداث برنامج في هندسة صيانة الطائرات يمكن الأكاديمية من التوسع في قبول الطلبة ومنحهم شهادات جامعية في هندسة صيانة الطائرات .
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة ووضع إطار وتصور كامل للتعاون المشترك بين الجانبين .

شارك:

شاهد أيضاً

عبيدات: الإنفاق العام على التعليم أهم أشكال الاستثمار في رأس المال البشري

نبأ الأردن- عقدت الجامعة الأردنية اليوم الأحد، بالتعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردني ومجموعة البنك الدولي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *