الأحد , 2023/01/29

عمان الأهلية والمركز الوطني للإبداع يوقعان مذكرة تفاهم

نبأ الأردن- في اطار حرص جامعة عمان الأهلية على دعم البحث العلمي والابتكار والابداع، تم اليوم الأربعاء الموافق 11 / 1 / 2023 توقيع مذكرة تفاهم ما بين الجامعة ممثلة برئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور ساري حمدان والمركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ممثلاً برئيسه الدكتور حسام خصاونة وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود ومدير تكنولوجيا المعلومات في المركز السيد حسن محمد الزعبي ومدير التسويق السيد سعيد نظمي السعيد. 

وتهدف الاتفاقية لاعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع والإبتكار وكمنصة وطنية للباحثين كبديل عن قاعدة البيانات الوطنية للباحثين الأردنيين التي يملكها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا. وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع قرار مجلس التعليم العالي بإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والريادين العاملين حيث تقدم المنصة خدماتها بشكل فريد يحاكي مواقع التواصل الاجتماعي لتجمع كافة نشاطات منظومة البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال في الأردن وتقدم لهم معلومات موثقة وموثوقة من خلال ارتباطها إلكترونياً بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID، RingGold و Crossref.

 كما تأتي هذه الاتفاقية تأكيداً للتعاون بين المركز والجامعة في مجالات البحث العلمي، الإبداع، والإبتكار. 

هذا وقد أكد أ. د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية بالدور الوطني للمركز الوطني للإبداع كونه المظلة الوطنية لمنظومة الإبداع الأردنية، وأضاف بأن اعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لخدمة منظومة البحث العلمي والابداع والإبتكار الأردنية بما تقدمه من خدمات وميزات وخصائص لتمكين أصحاب العلاقة في المنظومة لاكتشاف الإبداع خاصة وأنها مرتبطة بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID.

 كما عبّر عن إلتزام الجامعة بالتعاون وخدمة منظومة البحث العلمي والإبتكار الأردنية بما تملكه من إمكانات وخبرات ومخرجات تعليمية وبحثية. 

من جهته أشاد د. حسام خصاونة رئيس المركز الوطني للإبداع بالدور الذي تقوم به جامعة عمان الأهلية في دعم منظومة البحث العلمي والريادة والابتكار وكونها من أوائل الجامعات التي بادرت بتوقيع مذكرة التفاهم لإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP لما لها من أهمية في التشبيك بين أصحاب العلاقة في المنظومة، ونشر أعمال الباحثين والمبدعين الأردنيين لمشاركة المعرفة.

 كما أثنى د. الخصاونة على المستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لدى جامعة عمان الأهلية ودورها الريادي في تشجيع طلبتها على الإبداع.

شارك:

شاهد أيضاً

اعتصام امام “النواب” يطالب بشمول جميع الطلاب بالمنح والقروض الجامعية

نبأ الأردن-نفذ مجموعة من طلبة الجامعات الأردنية اليوم الأحد، اعتصاما امام مجلس النواب في عمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *