الجمعة , 2023/01/27

جلسة حوارية في أردنية العقبة حول السلم المجتمعي

نبأ الأردن- عقدت في الجامعة الأردنية فرع العقبة، اليوم الخميس، جلسة حوارية حول السلم المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات، وبدعم من مركز السلم المجتمعي بالتعاون مع جمعية قرى الأطفال ومركز الأميرة بسمة للتنمية العقبة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور غالب عباسي خلال الحوارية، أهمية توعية الشباب من مخاطر الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني، وتمكينهم سياسيا وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة وصنع القرار، مشيرا إلى أن السلم والأمن المجتمعي يشكلان أهمية مفصلية في المجتمع، ما يستدعي تطبيق الخطة الوطنية لإطلاق البرامج التدريبية والجلسات الشبابية التي ترفع وعي وإدراك الشباب بأهمية مشاركتهم الفاعلة في استتباب السلم والأمن المجتمعي.
ولفت إلى دور الجامعة في دعم البرامج والجلسات الحوارية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ووزارة الشباب، بما يحقق تطوير قدرات الشباب وتفعيلها وتأهيلها، ليكونوا قادرين على تولي المسؤوليات والمشاركة في صنع القرار.
من جهتها، عرضت منسقة اللجان الشبابية في مركز الأميرة بسمة للتنمية بمحافظة العقبة المهندسة لانا العوابدة، نبذة تعريفية عن المركز وبرامجه وأنشطته المقدمة للشباب وللمجتمع.
وأشارت إلى أن المركز هو مؤسسة وطنية غير حكومية وغير ربحية مختصة بدعم الحقوق الإنسانية وتطوير الأفراد في محافظة العقبة والمناطق التابعة لها، عبر توفير فرص لتطوير المجتمعات والأفراد وتعزيز التشاركية نحو الإصلاح والعدالة وتحقيق العيش الكريم.

شارك:

شاهد أيضاً

منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين بالماجستير والدكتوراه

نبأ الأردن-تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *