الإثنين , 2023/02/06

“التعليم العالي” تعلن النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح

نبأ الأردن- أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، البيانات والنقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات إلكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2022 / 2023.

وبينت الوزارة بأن هذا الإعلان لأغراض تدقيق الطلبة لنقاطهم وبياناتهم ولا يعتبر ترشيحاً للطالب، موضحة أن النقاط المحتسبة أتت وفقاً لتعليمات ومعايير الاستفادة من المنح والقروض التي يقدمها صندوق دعم الطالب في الوزارة للدارسين في البرنامج العادي في الجامعات الأردنية الرسمية.

وبينت الوزارة أنه يمكن للطالب الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على البيانات والمعلومات والنقاط المحتسبة من خلال الرابط التالي: www.dsamohe.gov.jo، باستخدام الرقم الوطني الخاص به، وكلمة المرور (التي قام بإنشائها عند تقديم الطلب أول مرة).

كما يمكن للطالب الإطلاع على معايير وآليات احتساب النقاط لكل صندوق، وفي حال رغب الطالب بالاعتراض على نقاط أي من المعايير المحتسبة فعليه أن يتقدم باعتراض إلكتروني، وسيبدأ تقديم طلبات الاعتراض إلكترونياً من اليوم، وحتى الساعة الثانية عشرة مساء يوم السبت الموافق 10 /12 / 2022، على أن يقوم الطالب بتحميل الوثائق المعززة لاعتراضه ضمن طلب الاعتراض الإلكتروني.

ونبهت الوزارة إلى أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط، وأنها لن تستقبل أي طلب اعتراض ورقي، ولن يتم النظر في أي طلب اعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض.

كما يمكن للطلبة (وخلال الفترة المحددة نفسها أعلاه لتقديم طلبات الاعتراض باستخدام الطلب نفسه) أن يتقدموا أيضاً بطلبات للاستفادة من الحالات الإنسانية شريطة تحميل الوثائق المعززة.

وللإطلاع بالتفصيل على هذه الحالات الإنسانية، إضافة إلى الوثائق المعززة المطلوبة لكل حالة الدخول إلى الرابط التالي: http://www.dsamohe.gov.jo/Internal/Announcements5.aspx

وللتعرف أكثر على الوثائق التعزيزية المطلوب تحميلها يمكن الدخول إلى الرابط التالي:

https://mohe.gov.jo/EBV4.0/Root_Storage/AR/EB_News/List_of_objections_2022-2023.pdf
شارك:

شاهد أيضاً

عبيدات: الإنفاق العام على التعليم أهم أشكال الاستثمار في رأس المال البشري

نبأ الأردن- عقدت الجامعة الأردنية اليوم الأحد، بالتعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردني ومجموعة البنك الدولي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *