الثلاثاء , 2022/11/29

بني مصطفى مخاطبة طالبات: ثقة الطلبة بانفسهم تعتبر سببا في نجاحهم

نبأ الأردن – التقت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى عددا من طالبات مدرسة البتراء الاساسية للبنات/ جبل الحسين بحضور مدير تربية لواء قصبة عمان سامي الوحش ضمن حملة قادة الاعمال المنفذة من قبل مؤسسة إنجاز للعام الخامس عشر على التوالي بهدف إلهام وتحفيز طلبة المدارس وبث روح التصميم والمثابرة لديهم، وحثهم على تحقيق أهدافهم والتخطيط الأفضل لمستقبلهم من خلال تعرفهم على قصص نجاح الشخصيات العامة في الحياة الواقعية.

وقالت بني مصطفى في حديثها مع الطلبات ان ثقة الطلبة بانفسهم، تعتبر سببا في نجاحهم عندما يتوافق ذلك مع المعرفة العلمية والالمام بالنواحي الادبية والثقافية التي تشكل شخصية الفرد وتصقل مهاراته بحيث يتمكن من النجاح في مسيرته العملية.

واضافت بني مصطفى ان عالم المعرفة متاح اليوم للجميع بأسهل الطرق وايسرها مقارنة بما كان يواجهونه الباحثون والاكاديميون والطلبة في الوصول الى المصادر المعرفية والمعلومات والبيانات، وعلى جيل اليوم ان يستفيد ويستغل الثورة التكنولوجية الحديثة بما يؤهله للاخراط ودخول سوق العمل بما يتناسب مع قدراته وطموحاته.

وأكدت بني مصطفى ان رأس مالنا كما علمنا الملك الحسين بن طلال رحمه الله في مقولته الشهيرة ” الإنسان أغلى ما نملك” فالاستثمار بجيل اليوم الصاعد وتمليكه العلم والمعرفة سيكون سبيل الازدهار في المستقبل.

واشارت بني مصطفى في خضم حديثها مع الطالبات عن تجربتها الشخصية في التوسع بنهل المعرفة من مصادرها المختلفة وأهمية القراءة في بناء الهرم الثقافي للانسان وهو ما يمكن للفرد أن يتميز به عن غيره من أقرانه مؤكدة أن المعرفة تشكل قيمة مضافة لعمل الانسان.

ودعت بني مصطفى طالبات حملة قادة الأعمال الى عدم الالتفات الى التحديات أو مواقف الفشل التي تواجههن في حياتهن والوقوف عندها، لا بل استغلال تلك التحديات والمواقف وتحويلها الى فرص وقصص نجاح. وان الاستعانة بالاصدقاء الاوفياء خير سبيل للنجاح.

واستعرضت بني مصطفى للطالبات مختلف مقومات نجاحها وانخراطها في الحياة العملية بدءا من مهنة المحاماة الى العمل الوزاري وموائمة ذلك مع حياتها الاسرية التي كان للأسرة فيها دور كبير في نجاحاتها.

وبينت بني مصطفى للطالبات الحضور انه من خلال عملها اليوم في وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة الوزارية لتمكين المرأة سيكون هنالك التوسع في تقديم الخدمات الاجتماعية لطالبيها من المواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، والبناء على ما تم انجازه من خطط ضمن إطار الحس الانساني والمحافظة على كرامة الفئات الهشة.

شارك:

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الزيتونة يتوج الفائزين في سباق الضاحية

نبأ الأردن-توج رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الاستاذ الدكتور محمد المجالي الطلبة الفائزين في سباق الضاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.