الجمعة , 2022/12/09

جامعة الإسراء تحتفي بالطلبة الجدد

نبأ الأردن – برعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة، وتماشياً مع استراتيجية جامعة الإسراء بأن الطالب محور العملية التعليمية التعلمية، ، أقامت عمادة شؤون الطلبة حفل استقبال الطلبة الجدد للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2022/2023، بحضور عدد من العمداء ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور نصيرات بالطلبة الجدد وبارك لهم عامهم الجامعي، وقدم نبذة عن تأسيس الجامعة وتطورها وكلياتها وتخصصاتها وعن شهادات الجودة المحلية والعالمية التي حصلت عليها الجامعة، كما وأكد على سعي الجامعة في تحقيق المزيد من الشهادات والاعتمادات الدولية، وأشار إلى انّ التعليم رسالة، والتعليم الجامعي يُبنى على الانتظام وحضور المحاضرات بشكل منتظم، وضرورة الإلتزام بالأنظمة والتعليمات والتي الغاية منها التنظيم، لمنظومة تشريعية تحكم هذا العمل.
ودعا الدكتور نصيرات الطلبة للمشاركة بالأنشطة اللامنهجية في جميع النشاطات سواء كانت رياضية ، موسيقية وفنية وغيرها من النشاطات التي تصب بمصلحة الطالب اولاً ومن ثم المصلحة العامة للجامعة، والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي.
وشدد على أن لا يستهينوا الطلبة بقدراتهم والأفكار الإبداعية التي لديهم علماً بأن الجامعة، لصقل شخصية الطلبة وتنمية مواهبهم، لأنّ من اهداف الجامعة إكتشاف ما يتمتع به الطلبة من إمكانيات وطاقات وتوظيفها في تلك الانشطة التي توفرها عمادة شؤون الطلبة خلال الفصول الدراسية ومن خلال كافة الاندية الطلابية.
وأوصى على ضرورة التعرف على ثقافات وتقاليد بعضنا البعض، وخلق ثقافة الحوار واحترام الرأي والرأي الاخر وتبادل التسامح، ووجّه عدداً من النصائح، حول المواظبة على الدراسة، والالتزام بالمحاضرات، والتواصل مع الأساتذة والمرشد الأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، مع ضرورة الحصول على المعلومة من الموقع الإلكتروني للجامعة.
وتضمّن الاحتفال، تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وفيديو قصير تعريفي عن أنشطة عمادة شؤون الطلبة، وفقرة موسيقية قدمها العازف الاردني علاء شاهين باستخدام آلة العود استعرض فيها مقطوعات موسيقية في غاية الجمال، ويرافقه الطالب الشاعر محمد الشيخ بالقاء عدة قصائد شعرية في مختلف انماط الشعر مما اثار اعجاب الحضور وتفاعل الطلبة.


وفي نهاية الحفل أجاب رئيس الجامعة على كافة اسئلة الطلبة، كما وأشتمل الحفل على تكريم جميع المشاركين في الحفل والطلاب المشاركين في أنشطة عمادة شؤون الطلبة.

شارك:

شاهد أيضاً

إجبار طلبة بالأردنية على الإشادة بقانوني الاحزاب والانتخاب

نبأ الأردن- وجه فريق حقوق الإنسان في الجامعة الأردنية كتابا إلى عميد شؤون الطلبة حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.