الأحد , 2022/11/27

الجامعة الأردنية ومكتب الصحة العالمية يحتفلان بالأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات

نبأ الأردن-احتفلت الجامعة الأردنية اليوم، بالتعاون مع مكتب الصحة العالمية في الأردن، بالأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات (WAAW)، وذلك بهدف زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية في العالم وتشجيع الطلبة ومتلقي الخدمة والعاملين الصحيين وراسمي السياسات على اتّباع أفضل الممارسات، تجنّبًا لظهور مزيد من حالات مقاومة المضادات الحيوية وانتشارها.

وتضمن الاحتفال، الذي رعاه نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي وأُقيم بحضور عميدة كلية الصيدلة الدكتورة رلى درويش، وعميد كلية الطب الدكتور ياسر الريان مسيرة لنشر الوعي حملت عنوان “Walk the Talk”، انطلقت من أمام برج الساعة وصولا إلى الكليات الطبية.

وعُقدت محاضرة توعوية بهذه المناسبة للطلبة والمهتمين بهذا الشأن، قدمها كل من مسؤول الشؤون الصيدلانية الدكتور أنور الصدر ومنسق الأنظمة الصحية ومسؤول مقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية الدكتور باسم زيدان، تناولت مخاطر زيادة استخدام المضادات الحيوية، والآثار الناجمة عن مقاومة مضادات الميكروبات، وأهمية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية.

كما عُقدت مناظرة شارك فيها طلبة من الكليات الطبية في الجامعة حول موضوع جائحة الاستخدام المسرف للمضادات الحيوية والاستخدام الأمثل لها.

ويُشار إلى أن الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات حملة عالمية يُحتفل بها سنويًّا لزيادة الوعي بمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات وتحسين فهمها والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات في مكافحتها بين صفوف الجمهور وأصحاب المصلحة وراسمي السياسات الذين يُؤدّون جميعًا دورًا حاسمًا في الحد من استمرار هذه المشكلة في الظهور والانتشار.

شارك:

شاهد أيضاً

افتتاح معرض مكتبة الأسرة الاردنية في جامعة الحسين بن طلال

نبأ الأردن- تحت رعاية مدير ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري أفتتح في مكتبة الامير الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.