الخميس , 2022/12/08

يوم تثقيفي عن سرطان الرئة في البلقاء التطبيقية

نبأ الأردن-نظمت كلية التمريض في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاثنين، يوما علميا تثقيفيا عن سرطان الرئة بالتعاون مع دائرة الأراضي والمساحة ومؤسسة الحسين للسرطان و مختبرات ميدلاب الطبية بعنوان (تدخينك يؤذيني… توقف الآن) .
وأشار عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد إلى حرص الجامعة على عقد مثل هذه الأيام التثقيفية إيمانا بضرورة تعريف الطلبة بجميع الجوانب الصحية المتعلقة بحياتهم، لافتا إلى أن التدخين له مخاطره الكبيرة على صحة الفرد والمجتمع لذا يتوجب التوقف عنه.
وقالت مها عباس من مؤسسة الحسين للسرطان، إن المؤسسة لن تألو جهدا في التعاون مع أية جهة رسمية أو أهلية لعقد مثل هذه الأيام التوعوية إيمانا بضرورة الحد من آفة التدخين وأثره على الفرد والمجتمع .
وتضمن اليوم العلمي محاضرة للدكتورة نداء التميمي تحدثت فيها عن التدخين وأثرة السلبي على صحة الإنسان كونه يعتبر المسبب الرئيس لسرطان الرئة، مبينة ان ما يقارب42 بالمئة من سكان الاردن مدخنون وان معظم السكان من غير المدخنين يتعرضون للتدخين السلبي.
وأشارت التميمي إلى أن سرطان الرئة يقسم إلى قسمين هما الحميد والخبيث وأعراضه آلم في الصدر وبحة الصوت وغيرها، داعية الجميع إلى الإقلاع عن آفة التدخين.
وتضمن اليوم العلمي مشاركة لمختبرات ميدلاب الطبية من خلال اجراء العديد من الفحوصات الطبية ومنها السكري والضغط.

شارك:

شاهد أيضاً

الطالبة الصفدي من جامعة الاميرة سمية تحرز فضية غرب آسيا  للترايثلون

نبأ الأردن- أحرزت الطالبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ليديا الصفدي، فضية بطولة غرب آسيا للترايثلون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.