الخميس , 2022/12/08

عمداء شؤون الطلبة بالجامعات الأردنية يبحثون نشر العمل التطوعي بالعملية التعليمية

نبأ الأردن- أوصى عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز الكالوتي التنموي اليوم السبت بإنشاء مركز خدمة تنمية مجتمعية تطوعية في كل جامعة لتنظيم العمل التطوعي ووضع مسار اجباري في الجامعات للتعريف بالعمل التطوعي، ووضع خطط لبرامج تطوعية ذات مردود إيجابي على الجامعات والمجتمع.
كما اوصوا بنشر ثقافة التطوع وتنفيذ مشاريع تطوعية وطنية على مستوى الجامعات ومنح جائزة لأفضل جامعة في تنفيذ الأعمال التطوعية وانشاء بنك بيانات للأعمال التطوعية بالتعاون مع مركز الكالوتي، وإنشاء فرق تطوعية للعمل في أوقات الطوارئ ومساعدة الجهات المعنية.
وركزوا على دعم الجامعات للعمل التطوعي بتقديم الحوافز والمنح ، وانشاء منصة موحدة للعمل التطوعي في الجامعات وعقد مؤتمرات دورية لطلاب الجامعات لتبادل الخبرات التطوعية، وتحفيز الطلاب بدعم مادي ومنح جامعية للطلبة المتطوعين.
وقال المدير التنفيذي لمركز الكالوتي التنموي الدكتور محمد العايدي في افتتاح الجلسة الحوارية إن المؤسسات غير الربحية مثل مركز الكالوتي رديفة للقطاع العام في دعم العملية التعليمية، وأن التطوع يعمل على تفكيك الفكر المتطرف ويصبح المتطوع إنسانا إيجابيا في مجتمعه مشيرا إلى أن 51% بالمئة من الذين إنخرطوا في أعمال تطوعية حصلوا على عمل بعد التخرج من الجامعة.
واضاف أن المركز عقد الأسبوع الماضي جلسة حوارية لعدد من شباب المحافظات ناقشوا فيها دور الشباب في العمل التطوعي.
وقال إن المركز مشروع تنموي وقفي لتقديم الأعمال التنموية الريادية يعمل على تعزيز إنسانية المتطوع وريادة الأعمال التشاركية وعقد دورات تدريبية وتقديم استشارات إدارية للجمعيات.

شارك:

شاهد أيضاً

ورشة في إربد تناقش الإدارة المتكاملة لمخلفات عصر الزيتون

نبأ الأردن-نظمت مديرية حماية البيئة لمحافظة إربد في كلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.