الأحد , 2022/11/27

الجامعة الأردنية والمنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال توقعان مذكرة تفاهم

نبأ الأردن- وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات والرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال الدكتور معن القطامين مذكرة تفاهم، لتمكين طلبة الجامعة من نشر ثقافة ريادة الأعمال والتوجه إليها.
وتطرّقت مذكرة التفاهم إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتطويرها، وإتاحة المنصة الرقمية لريادة الأعمال لمجتمع الجامعة الريادي من طلبة وأعضاء هيئة تدريس للمساهمة في إعداد خطط أعمال لمشاريع طلبة الجامعة، ما يسهل عرضها على المستثمرين، وترشيح مجتمع الجامعة من الرياديين للمشاركة في المسابقات السنوية التي تُنظّم من خلال المنصة، ومنح مجتمع الجامعة الأردنية من المختصين الأولوية في تطوير المحتوى الرقمي للمواد التي تتوفر على المنصة.
بدوره، قال الدكتور عبيدات، إن توقيع مذكرة التفاهم ستوفر كل عوامل الدعم والمساعدة لتعزيز اندماج طلبة الجامعة الأردنية في مجالات الإبداع والابتكار وتطوير أفكارهم الإبداعية من خلال المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، وتدريب الطلبة وتقديم والاستشارات اللازمة لهم في مجالات متخصصة لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية والريادية.
وأشار إلى أن الجامعة الأردنية تضم مبدعين ومبتكرين رياديين سيسهمون في إنتاج مشاريع ريادية، وبالتالي إنعاش الاقتصاد ورفاه المجتمع.
من جهته، أعرب القطامين عن سعادته بالشراكة مع الجامعة الأردنية الأم، لتمكين الشباب ممّن هم على مقاعد الدراسة والخريجين في مجال ريادة الأعمال، وتمكين طلبة الجامعة ومركز الابتكار والريادة فيها من التواصل وبناء مجتمع رقمي عالمي قادر على تطوير بيئة الأعمال.
وعلى صعيد متصل، ألقى القطامين محاضرة لطلبة الجامعة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، تحدث فيها عن المنصة الرقمية المجانية لتطوير ريادة الأعمال التي تتيح للرياديين خدمة مشاريعهم الريادية وتحفيزهم على الابتكار والريادة والإبداع ودعم أصحاب المواهب.
وأكّد، أنّ المنصة توفر الأدوات اللازمة لتسخير طاقات الشباب وأفكارهم وابتكاراتهم لإقامة مشاريعهم الريادية وتطوير أعمالهم القائمة وتوجيه استثماراتهم، وتقديم أحدث المعارف لهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية.
وتطرق مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين إلى أهمية توقيع مذكرة التفاهم، والتي ستدعم الرياديين في الجامعة من خلال هذه المنصة المجانية، داعيًا الطلبة إلى استغلال الفرصة للتسجيل فيها.

شارك:

شاهد أيضاً

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تطلق حملة 16 يوم لمناهضة

نبأ الأردن-نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالتعاون مع جمعية النساء العربيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.