الجمعة , 2022/12/02

“الأردنية” وشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال توقعان مذكرة تفاهم

نبأ الأردن-وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات والرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال الدكتور معن القطامين مذكرة تفاهم لتمكين طلبة الجامعة من نشر ثقافة ريادة الأعمال والتوجه إليها.

وتطرّقت مذكرة التفاهم إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتطويرها، وإتاحة المنصة الرقمية لريادة الأعمال لمجتمع الجامعة الريادي من طلبة وأعضاء هيئة تدريس للمساهمة في إعداد خطط أعمال لمشاريع طلبة الجامعة، ما يسهل عرضها على المستثمرين، وترشيح مجتمع الجامعة من الرياديين للمشاركة في المسابقات السنوية التي تُنظّم من خلال المنصة، ومنح مجتمع الجامعة الأردنية من المختصين الأولوية في تطوير المحتوى الرقمي للمواد التي تتوفر على المنصة.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أكّد عبيدات على ضرورة مواكبة العصر؛ حيث حدثت مؤخرا تغييرات كبيرة في قطاع التعليم وعلم المعرفة، لافتًا إلى أنّنا بتنا اليوم نعيش في مرحلة عدم اليقين والقلق والخوف، لذا لا بد على الجامعات اللحاق بهذا التغير السريع في الثورة التكنولوجية.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم ستوفر كل عوامل الدعم والمساعدة لتعزيز اندماج طلبة الجامعة الأرنية في مجالات الإبداع والابتكار وتطوير أفكارهم الإبداعية من خلال المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، وتدريب الطلبة وتقديم والاستشارات اللازمة لهم في مجالات متخصصة لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية والريادية.

وزاد “أنه لدينا مبدعون ومبتكرون رياديون سيساهمون في إنتاج مشاريع ريادية، وبالتالي إنعاش الاقتصاد ورفاه المجتمع”.

بدوره قال القطامين “إننا سعداء بالشراكة مع الجامعة الأردنية الأم، لتمكين الشباب ممّن هم على مقاعد الدراسة والخريجين في مجال ريادة الأعمال، و تمكين طلبة الجامعة ومركز الابتكار والريادة فيها من التواصل وبناء مجتمع رقمي عالمي قادر على تطوير بيئة الأعمال”.

وعلى صعيد متصل، ألقى القطامين محاضرة لطلبة الجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، تحدث فيها عن المنصة الرقمية المجانية لتطوير ريادة الأعمال التي تتيح للرياديين خدمة مشاريعهم الريادية وتحفيزهم على الابتكار والريادة والإبداع ودعم أصحاب المواهب.

وأكّد أنّ المنصة توفر الأدوات اللازمة لتسخير طاقات الشباب وأفكارهم وابتكاراتهم لإقامة مشاريعهم الريادية وتطوير أعمالهم القائمة وتوجيه استثماراتهم، وتقديم أحدث المعارف لهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية.

وأشار إلى أن المنصة تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال بدءًا من بلورة الفكرة إلى تطوير خطة عمل وحتى تسهيل الوصل إلى التمويل، ومساعدتهم على تطوير نماذج أعمال ريادية متميزة ومستقبلية بالتعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية.

وتحدث مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين عن أهمية توقيع مذكرة التفاهم، والتي ستدعم الرياديين في الجامعة من خلال هذه المنصة المجانية، داعيًا الطلبة إلى استغلال الفرصة للتسجيل فيها، إذ ستقدم العديد من الخدمات للمسجلين الجدد أو اصحاب المشاريع القائمة.

شارك:

شاهد أيضاً

“التعليم العالي” تعلن النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح

نبأ الأردن- أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، البيانات والنقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.