الجمعة , 2022/12/09

انطلاق بطولة خماسي كرة القدم للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية

نبأ الأردن- انطلقت، اليوم الأربعاء، في الجامعة الأردنية فعاليات بطولة خماسي كرة القدم للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية.
ونظم الفعاليات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأردنية، تحت عنوان “أنتم سفراء الأردن”، بمشاركة 6 فرق من دول، البحرين، والسعودية، وسوريا، والعراق، وفلسطين، والكويت، وتستمر البطولة حتى 15 الشهر الحالي.
وقال رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات خلال رعايته فعاليات انطلاق البطولة، “إن الجامعة تدرك أن التعليم العالي أكثر تعقيدا من مادة أكاديمية يتلقاها الطلبة، بل عملية تتخللها معطيات كثيرة، والجامعة بإقامتها بطولة كهذه تستكمل منجزا بشريا طويلا طالما ربط العقل بالجسد، فمن موروثنا أن العقل السليم في الجسد السليم، وهذا ليس كلاما ملقى على عواهنه بل حقيقة يسعدني أن طلبتنا أدركوها تماما كما إدراكهم أن الجامعة ترحب وتدعم كل مقترح يقرب بيننا ويعمل على تشجيع أبنائنا من الجاليات العربية على النهوض بمسيرتهم التعليمية والحياتية في مختلف جوانبها”.
بدوره، قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي: إن اختيار المنظمين لعنوان ” أنتم سفراء الأردن” جاء لما يحمله في طياته من الرسائل الإنسانية السامية عن خريجي مؤسسات التعليم العالي الأردنية الذين نعتبرهم سفراء لنا في أوطانهم يحملون معهم العلم والفكر، إضافةً إلى ذكريات جميلة عاشوها في أردن العروبة والنخوة وبين أهلهم النشامى”.
وتضمن الحفل استعراضا لدخول الفرق المشاركة في البطولة على أهازيج شعبية لكل دولة، حيث شاركت موسيقات القوات المسلحة الأردنية بفقرة فنية نالت استحسان الجميع، إضافةً إلى فقرة فنية لأهازيج وطنية قدمتها فرقة كورال طلبة الجامعة الأردنية.
يشار إلى أن البطولة بدأت بالمباراة الافتتاحية بين فريق السعودية وفلسطين، حيث تم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين تلعب ضمنه الفرق المشاركة 9 مباريات، وصولاً إلى المباراة النهائية واختتام البطولة وتتويج الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني في 15 الشهر الحالي.

شارك:

شاهد أيضاً

إجبار طلبة بالأردنية على الإشادة بقانوني الاحزاب والانتخاب

نبأ الأردن- وجه فريق حقوق الإنسان في الجامعة الأردنية كتابا إلى عميد شؤون الطلبة حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.