الإثنين , 2022/10/03

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة حرير بمجال التدريب

نبأ الأردن – وقعت الجامعة الهاشمية مذكرة تفاهم مع مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية بهدف تفعيل التعاون في مجال التدريب بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سلطان المعاني والمدير العام لمؤسسة حرير نهاد دباس، بحضور مدير مركز سوق العمل الدكتور ابراهيم منصور، ونائب عميد كلية الدراسات العليا الدكتور مهدي الزعبي.
ونصت المذكرة على تخصيص ساعات تدريبية للطلبة ضمن فصل التدريب وذلك للعمل المجتمعي والتطوعي داخل مؤسسة حرير، ونشر النشاطات التي تنفذها مؤسسة حرير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة، وتخصيص مكان مخصص لعرض اعمال مؤسسة حرير لتعريف الطلبة على ما تنفذه المؤسسة، وتوزيع البروشورات على الطلبة.
كما تناولت المذكرة أهمية عقد مؤتمرات داخل الجامعة ومحاضرات توعوية عن مبادرة حرير والتبرع بالشعر لصناعة البواريك وتقديمها مجانا للأطفال مرضى السرطان، اضافة الى عرض لوحات الأمل التي رسمها 1600 طفل من أطفال مرضى السرطان، والأيتام، واللاجئين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال متلازمة داون، وأبناء غزة، والمكفوفين، وأطفال المجتمع المحلي، والتي تعد أكبر لوحة بالأردن مساحتها 225 مترا مربعا تم رسمها بأنامل الأطفال.
وأكد الدكتور المعاني أهمية العمل التطوعي وانخراط الشباب من طلبة الجامعة في الأعمال التطوعية خارج أسوار الجامعة، مشيراً الى أن الجامعة الهاشمية من الجامعات السباقة في تقديم الخدمات لطلبتها وللمجتمع المحلي من خلال تنفيذ الاعمال التطوعية سواء كان على مستوى الجامعة أو المجتمع المحلي.
من جانبه قال دباس “ان مؤسسة حرير سعيدة بهذا التعاون المثمر مع جامعة رائدة كالجامعة الهاشمية ولها باع طويل في تقديم الخدمات التطوعية ودورها الهام في توعية طلبتها بأهمية الاعمال التطوعية التي تساهم في تعزيز شعور الانتماء للمجتمع والجماعة والشعور بأهمية مشاركتهم ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة الذي ينعكس بالتأكيد على افراد المجتمع اجتماعياً وتعليمياً وصحياً وبالتالي النهوض بالمجتمع ككل “.
كما أشاد دباس بما تقدمه الجامعة الهاشمية من جهود كبيرة في تعزيز النهضة العلمية والالتقاء مع حرير في تحقيق الأفضل لخدمة المجتمع المحلي من تمكين وريادة.

شارك:

شاهد أيضاً

بدء تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات لأبناء الأردنيات

نبأ الأردن-  بدأت، اليوم الأحد، عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية للطلبة من أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.