الأحد , 2022/09/25

مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية وجامعة جرش

نبأ الأردن- وقع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، ورئيس جامعة جرش، الدكتور يوسف العدوس، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وإجراء بحوث علمية مشتركة.
وأكد حداد حرص المركز على تعزيز أواصر التعاون والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية والجامعات، تماشيا مع الرؤى الملكية في التحديث الاقتصادي، وتعزيز الأمن الغذائي من خلال التشاركية مع علماء أكاديميين من جامعة جرش.
وأضاف أن المركز عني بتعزيز وتطوير أدوات البحث العلمي لدى طلبة الجامعات من خلال إشراك الباحثين في الإشراف على رسائل الدراسات العليا لدى طلبة كلية الزراعة، وفتح الباب للإستفادة من خدمات المركز المخبرية بأسعار تشجيعية، وتنفيذ التجارب البحثية لدى الطلبة في محطات المركز الوطني المنتشرة، والاستفادة من خبرات باحثي المركز في تأسيس وتطوير مشاريع زراعية للطلبة الخريجين وتأهليهم وتدريبهم لتوفير فرص عمل جديدة تكون رافدا لهم لبناء مستقبل مشرق.
من جانبه، عبر أبو العدوس عن اعتزازه بالمؤسسات الوطنية التي يقع على عاتقها تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي من خلال تمكين طلبة الجامعات وتأهيلهم.
واستعرض نشأة جامعة جرش وتطورها وخططها الاستراتيجية والتخصصات والبرامج التي تتميز بها، محليا ودولياً، مؤكدا سعي الجامعة لتوثيق وتعميق العلاقات مع المؤسسات التي راجت سمعتها العلمية، وأصبحت منارة لتطوير البحث العلمي يشار لها بالبنان.
وحضر حفل التوقيع من جانب الجامعة نائب الرئيس للكليات العلمية الدكتور أحمد الحوامدة، ونائب الرئيس للكليات الإنسانية الدكتور زياد ربيع، وعميد كلية الزراعة الدكتور بسام الدسيت.

شارك:

شاهد أيضاً

لا تمديد لمهلة عقد امتحان (مستوى الإنجليزي)

نبأ الأردن- أكّد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، الأربعاء؛ أنه لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.