الأحد , 2022/09/25

الجامعة الأردنية تشارك في مؤتمر “الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” في أبو ظبي

نبأ الأردن– يشارك اليوم وفد من الجامعة الأردنية في مؤتمر “الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” يتقدّمه رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
ويتبع المؤتمر لمؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي، وينعقد في جامعة خليفة في أبو ظبي ضمن الفترة ما بين 12-14/9/2022. كما تُقام على هامش المؤتمر حلقة نقاشية لرؤساء الجامعات بهدف مناقشة التحول الرقمي لمؤسسات التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتتيح مشاركة الجامعة في المؤتمر الفرصة للقاء أكاديميين من الجامعات المرموقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخبراء من منظمات متخصصة في التعلّم الإلكتروني مثل: edX، Cousera، EY، Grandscope، Intelliboard لمناقشة مستقبل وفرص التحول الرقمي في التعليم العالي في المنطقة.
ويتضمن اليوم الأول حفل افتتاح المؤتمر والحديث عن الثورة الرقمية؛ النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيتضمن رؤساء جميع الجامعات المشاركة ومسؤولين من THE.
ويتضمن المؤتمر جلسات عمل تستمر على مدار ثلاثة أيام تشمل محاور متخصصة حول الثورة الرقمية: النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ومستقبل التعليم العالي المتمحور حول المُتعلِّم؛ وإمكانية استخدام التحليلات لتحسين تجربة الطلبة وتحقيق النجاح عبر الطرق الإلكترونية؛ ودور التكنولوجيا في إطلاق جامعات عالمية المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وكيفية تحويل وتعزيز الحلول التقنية للحرم الجامعي ما بعد أزمة كورونا؛ والتحديات والفرص في تجربة الطالب عبر التعلّم الإلكتروني؛ ومعالم الجامعة المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وكيفية تحسين التعلم باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات الرقمية؛ وإطلاق إمكانات التعليم العالي باستخدام تقنية blockchain؛ والجرائم الإلكترونية في التعليم: كيف تحمي الجامعة من التهديدات المستقبلية، وغيرها من المحاور التي تخص التعليم العالي.
إلى جانب ذلك، سيلقي وزير التربية والتعليم الإمارتي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي كلمة عن بدء ثورة التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وسيلتقي رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات مع المعنيين في مؤسسة التايمز البريطانية وبعض رؤساء الجامعات العربية في منطقتي الخليج العربي ومنطقة شمال إفريقيا لتبادل الخبرات، وللحديث عن ما وصلت إليه الجامعة الأردنية على المستويات المحلية والعربية والعالمية وبالأخص في التصنيفات العالمية، علما بأن الجامعة الأردنية تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من جامعات عربية وعالمية، وذلك بحكم خبرتها وأقدميتها، خاصة بعد دخولها إلى تصنيف شنغهاي العالمي، في إنجازٍ تاريخيٍّ يُحسبُ لها؛ إذ تُعدُّ الوحيدة محليًّا وواحدة من 19 جامعةً عربيّةً فقط أُدرج اسمها في هذا التصنيف للعام 2022.
ويُشار إلى أن اذاعة الجامعة الأردنية، عبر ترددها 94.9، ستقوم بتغطية إعلامية لفعاليات المؤتمر عبر كافة برامجها وعلى الهواء مباشرة عبر تقارير ولقاءات مع المشاركين، لتكون مع المستعمين أولا بأول في نقلٍ لمخرجات المؤتمر

شارك:

شاهد أيضاً

لا تمديد لمهلة عقد امتحان (مستوى الإنجليزي)

نبأ الأردن- أكّد الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، الأربعاء؛ أنه لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.