الإثنين , 2022/10/03

الأمير مرعد يكرم المتفوقين في امتحان الثانوية العامة من الطلبة ذوي الإعاقة

نبأ الأردن- كرم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأحد، (24) طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة، ممن تمكنوا من اجتياز امتحان الثانوية العامة بتفوق، بحضور أولياء أمور الطلبة.
وهنأ سموه الطالبات والطلاب على نجاحهم وتحقيقهم نتائج متقدمة، رغم التحديات التي يواجهونها في ضوء تدني توفير متطلبات التعليم الدامج في المرافق التعليمية بما فيها متطلبات إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية المتاحة للطلبة ذوي الإعاقة.
وأثنى سموه على تميز هؤلاء الطلبة وجهودهم في التحصيل الدراسي، مشيدا بالنتائج التي حققوها في مختلف التخصصات الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تغيير الصورة النمطية عن الأشخاص ذوي الإعاقة.
كما ثمن دور أولياء أمور الطلاب المتفوقين وإسهامهم بدعم أبنائهم لبلوغ هذا المستوى العلمي المتميز، وحثهم على السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات، متمنيا لهم مزيدا من التألق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية.
وأكد أن التعليم الدامج، المهيأ للجميع، هو الشغل الشاغل للمجلس منذ صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017 حيث تم إطلاق الاستراتيجية العشرية للتعليم الدامج وبدأ العمل على تنفيذ بنود الاستراتيجية بشراكة فاعلة مع وزارة التربية والتعليم والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وشكر سموه شركة صبحي جبري وأولاده، وشركة اورانج للاتصالات، والشركة المعاصرة لتزويد المعدات، والبنك الأردني الكويتي على مبادرتهم ومشاركة الطالبات والطلاب فرحتهم وتكريمهم، مؤكدا أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص، واعتزاز المجلس بالشراكة معه.
من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الدكتور مهند العزة أهمية التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة باعتباره الخطوة الأولى لدمجهم في المجتمع ورسم مستقبلهم كأشخاص فاعلين.
وأشار إلى أن هذا التكريم هو مستحق وتنويه للمجلس وشركائه بضرورة إنجاز الخطة التنفيذية المنبثقة عن الاستراتيجية العشرية للتعليم الدامج.
بدوره، عبر المدير العام لشركة صبحي جبري وأولاده، يوسف جبري عن سروره باستضافة حفل تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين للتعبير عن دعم الشركة وفخرها واعتزازها بإنجازاتهم الأكاديمية واجتياز امتحان الثانوية العامة بتفوق رغم وجود معيقات تواجههم.
من جهتها، أكدت المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن المهندسة رنا الدبابنة، أن شمول وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة يعد أولوية ضمن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية عبر التدريب والتعليم وغيرها من المبادرات والشراكات، خاصة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن مواصلتها دعم التعليم من خلال شراكتها مع القطاع التعليمي وبرامجها الرقمية المجانية التي تزود الشباب والشابات بأهم المهارات المطلوبة في أكثر من 50 مركزا في المملكة ضمن دور أورنج كمزود رقمي رائد ومسؤول.
وعبر المدير العام للشركة المعاصرة لتزويد المعدات، وكلاء ام جي للسيارات في الأردن، المهندس محمد شاهين، عن فخره واعتزازه بهذه الجهود التي قدمها الطلبة المكافحون.
من جهته، قال مدير مديرية الاتصال في البنك الأردني الكويتي عبد الوهاب السمان، إن هذه المبادرة جاءت انطلاقا من المسؤولية المجتمعية بضرورة تقديم كل الدعم للطالبات والطلاب ذوي الإعاقة المتميزين، وتحفيزهم على ضرورة متابعة مسيرتهم التعليمية لينخرطوا في المجتمع ويصبحوا أعضاء فاعلين.
كما أعرب الطلاب وأولياء أمورهم، عن شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير مرعد على دعمه للتعليم .
وفي ختام الحفل، تم تكريم الطلاب والطالبات: مريم عمر محمد العمري، محمد صالح محمد الفواعير، تمارا محمود خليل عبد الهادي، راما محمد محمود عليان، اسراء احمد محمد سلامة، فريال محمود سالم الكور، عبيدة عماد محمد اليونس، لجين وجيه يونس الدراويش، مجد صلاح حرب الرقب، ايناس حكمت فوزي غزال، رغد لؤي توفيق جابر، حبيب احمد ابراهيم عثمان، دانا ابراهيم عبد الفتاح ابو سنبل، ناريمان عبد الله موسى الطيور الختالين، سدن محمد احمد المصري، سارة وليد عبد الرحمن ابو حشيش، رؤى عماد عبدالفتاح الفواعير، احمد عبد الرحمن حامد السعود، تسنيم جبر محمد الطراونة، قيس مأمون ابراهيم ابو صوانة، مؤمن محمود ياسر ابو سنينة، عبد الله حميد طالب السعدون، بشرى سمير عقيل الطوافشة، عبدالله عمر فهد الفاعوري.

شارك:

شاهد أيضاً

الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين (تفاصيل)

نبأ الأردن- نشرت وزارة التربية والتعليم الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين للعام 2022وتوزعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.