السبت , 2022/08/20

عمان الاهلية تحتفل بتخريج  طلبة كليّتي الحقوق وتقنية المعلومات

نبأ الأردن – واصلت جامعة عمان الاهلية احتفالاتها لليوم الرابع على التوالي بتخريج طلبتها للأعوام 2020 و2021 وطلبة الفصلين الأول والثاني 2022 ( الفوج 27 والفوج 28 والفوج 29) ، حيث رعى الاستاذ الدكتورساري حمدان رئيس الجامعة حفل تخريج طلبة كليتي الحقوق وتقنية المعلومات مساء الثلاثاء 26-7-2022 بحضورأعضاء من مجلس الأمناء والأساتذة نواب الرئيس والعمداء وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من ذوي الطلبة الخريجين .  وألقى عميد شؤون الطلبة د.مصطفى عطيات كلمة الجامعة رحب فيها بالحضور قائلا : أهلا وسهلا بكم في حفل تخرج طلبة الحق والعدالة طلبة كلية الحقوق وطلبة الابداع والابتكار طلبة كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الأهلية.

ثم أضاف : لقد حرصت الجامعة على اعداد طلبتها اعداداً علمياً وثقافياً واجتماعياً من خلال برامجها التعليمية وخدماتها التربوية والارشادية والأكاديمية التي تميزت بالسبق والريادة بين غيرها من الجامعات ، فمنذ تأسيسها على يد المرحوم الدكتور احمد الحوراني اهتمت الجامعة بالمحافظة على تقاليد التفوق والتميز والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي كمنطلق نحو التفوق والابداع والتجديد.

وهو ما انعكس على التخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة في مختلف الكليات وعلى وجه الخصوص في كلية الحقوق حيث تم استحداث برنامج الماجستير في التحكيم في عقود الانشاءات إضافة الى برنامج الماجستير في القانون الجزائي.

وعلى مستوى كلية تقنية المعلومات فقد تم استحداث تخصص البكالوريوس في علم البيانات والذكاء الاصطناعي والماجستير في الامن السيبراني، إضافة الى انشاء مركز الامن السيبراني في الجامعة ليدعم هذا التخصصات ومواكبة من الجامعة لربط التخصصات المطروحة باحتياجات سوق العمل من اجل رفع مستوى الخريجين وزيادة فرصهم التنافسية في هذا النطاق.

الى جانب قيام الجامعة بدعم مجالات البحث العلمي برصد جوائز متعلقة بالإنتاج العلمي الرصين لأعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة الى ابتعاث طلبة الجامعة الى جامعات مرموقة ومتميزة على المستوى العالمي، كما اهتمت الجامعة بتطوير أساليب التعلم الحديثة من خلال اعتماد التعلم الالكتروني وتأسيس مركز الدكتور احمد الحوراني للتعلم الالكتروني الذي يعتبر فريداً من نوعه وفي تجهيزاته الحديثة.

وخاطب الخريجين بالقول :  لقد استحققتم ان تعيشوا هذا اليوم الجميل برفقه ذويكم ممن قدموا لكم الغالي والنفيس في سبيل الوصول الى هذه اللحظة فمبارك لكم ومتمنياً لكم دوام النجاح والتوفيق في ظل قائد الوطن المفدى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .كما ألقى الطالب الخريج أحمد سالم الدباس كلمة بالنيابة عن الطلبة الخريجين  لكلا الكليتين ” الحقوق وتقنية المعلومات ” شكر فيها جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتورساري حمدان وعميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة وعميد كلية تقنية المعلومات الاستاذ الدكتور عمر العدوان وكافة العمداء وجميع الاساتذة على الجهود التي بذلوها من أجل طلبتهم  .

  وقال: إنه لمن دواعي سروري وما يزيدني شرفا وفخرا أن ألقي هذه الكلمة (كلمة الخريجين) أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي الطلبة معبرا فيها عن كل معاني الشكر وعظيم الامتنان لهذا الصرح العظيم.

وأضاف : إلى قمم الطموح يسعى أولو الهمم وشخص ذو همة يحيي أمة، وبعلو الهمم تقاد الأمم وترتقي إلى القمم، ولقد أثبت التاريخ أن العلم وراء تقدم المجتمعات وازدهارها في مختلف مناحي الحياة، وأن الأمة التي تعتني بخريجيها في مجال التحصيل العلمي قد بلغت قمة الرقي الحضاري.

 ثم قال : نهدي هذا التفوق والإنجاز إلى من قال فيهم رب العزة (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) صدق الله العظيم.فهم الذين سهروا على راحتنا حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه… فلهم منا الشكر على البذل والعطاء وعلى السعي والشقاء.

وختم كلمته بكلمات مؤثرة عبر فيها عن أمل والديه برؤيته على منصة التخريج …..وها هو يحقق ما تمنياه ، ويثبت أنه على قدر ثقتهما به .وقام الاستاذ الدكتور ساري حمدان بتكريم الباحث أ.د. مصلح محمد أبو الحج – كلية تقنية المعلومات ضمن قائمة اعضاء الهيئة التدريسية الأوائل في الكليات للأبحاث المنشورة المحكمة والمدرجة ضمن قواعد بيانات Scopus  لاخر خمس سنوات.

كما كرّم أيضا أ.د. صاحب عبيد عبد الزهرة – كلية الحقوق وذلك لجهوده المبذولة في خدمة الجامعة خلال سنوات عمله.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين والخريجات وتكريم المتفوقين والمتفوقات.

وسيتلو حفل اليوم الرابع ، حفل مساء اليوم الاربعاء بتخريج طلبة كلية الهندسة وكلية العمارة والتصميم ، ومساء يوم غد الخميس بتخريج طلبة كلية الآداب والعلوم وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.

شارك:

شاهد أيضاً

عمان الأهلية تبارك للناجحين في الثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها

نبأ الأردن-تبارك جامعة عمان الأهلية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.