السبت , 2022/08/20

وفد من جامعة كولمكس المكسيكية يزور جامعة العلوم الإسلامية العالمية

نبأ الأردن-

التقى رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، بحضور القنصل المكسيكي في عمان السيدة ماريا غوادالوبه، وفداً أكاديمياً من جامعة كولمكس El Colegio de Mexico. ضم كلاً من رئيسة الجامعة سيلفيا خيورجولي، ومدير مركز الدراسات الآسيوية والإفريقية اموري غارسيا روديغيز. وعدد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة.

وخلال اللقاء رحب الخلايلة بالوفد الضيف, وقدم نبذة عن الجامعة, وتخصصاتها, مشيراً إلى حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون والتشاركية مع مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم، وإلى ضرورة تأطير هذه العلاقات ضمن اتفاقيات ومذكرات تفاهم بما ينعكس إيجابياً على الطرفين. وتطرق الخلايلة إلى سبل التعاون المتاحه بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية, والعلوم الإجتماعية والإنسانية، وتعليم اللغة العربية الناطقين بغيرها.

ولفت الخلايلة إلى إمكانية إعداد برنامج خاص لتعليم اللغة العربية في المركز المعد لهذه الغاية، بما يتناسب مع احتياجات الطلبة المكسيكيين سواء أكان التعليم وجاهيا أو عن بُعد.
من جانبها, أعربت القنصل المكسيكي عن دعم السفارة لعلاقات التعاون التي تربط المؤسسات التعليمية المكسيكية بالجامعات الأردنية, ومنها جامعة العلوم الإسلامية العالمية، التي تعد من الجامعات الرائدة والمتميزة على مستوى المنطقة, والتي تتمتع بالسمعة الطيبة.

وأشارت غوادالوبه إلى تطور التعاون الأكاديمي بين الأردن والمكسيك, حيث تم توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الأردنية, مؤكده على أن التعاون مع جامعة كولمكس يشكل نقطة البداية للتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في أمريكيا اللاتينية، حيث أنها تمتلك خبرة واسعة في مجالات التدريس والبحث، والدراسات المتعلقة بقارات آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

بدورها أكدت خيورجولي على أهمية هذه الزيارة، والتي تعتبر الزيارة الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى حرصها على فتح آفاق التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية؛ نظراً للسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها الجامعة، لافتة النظر إلى إمكانية التعاون بين الجامعتين من خلال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في حقول العلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى التعاون في مجال تعليم اللغة العربية لطلبة الجامعة.

و استعرض نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة, خطة الجامعة ومراحلها, فيما يتعلق بالتعليم عن بعد, حيث أكد أن الجامعة هي أول جامعة أردنية تحصل على الموافقة للتدريس عن بعد لبعض التخصصات الشرعية للطلبة الأجانب.

بدوره قدم الأستاذ الدكتور خليل الحجاج مدير مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها شرحاً عن المركز, وأكد على جاهزية المركز لتقديم دورات تعليم اللغة العربية للطلبة الأجانب وجاهياً أو عن بعد.

وخلال زيارتهم قام الوفد الضيف بجولة داخل الجامعة، واطلع خلالها على معرض الجامعة الدائم الذي يشتمل على أعمال إبداعية لطلبة الجامعة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عميد كلية الآداب والعلوم، والأستاذ الدكتور مدير مركز تعليم اللغة العربية الناطقين بغيرها، والدكتور مساعد رئيس الجامعة، كرم رئيس الجامعة الوفد الضيف بدروع الجامعة التذكارية, شاكراً ومقدراً لهم هذه الزيارة.

شارك:

شاهد أيضاً

عمان الأهلية تبارك للناجحين في الثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها

نبأ الأردن-تبارك جامعة عمان الأهلية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.