الهواري: نريد الوصول إلى 4.5 ملايين جرعة لقاح كورونا لنعود إلى التعليم الوجاهي

نبأ الأردن- قال وزير الصحة فراس الهواري، الثلاثاء، إن “الحكومة تسعى لإعطاء 4.5 ملايين جرعة مطعوم مضاد لكورونا بحلول شهر أيلول/سبتمبر لنتمكن من العودة إلى التعليم الوجاهي”.

وأضاف، خلال تفقده جاهزية مستشفى عمان الميداني، أن “أخذ المطعوم هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد”، موضحا أن “ارتفاع النسب الإيجابية للفحوصات يدق ناقوس الخطر”.

“أرقامنا جيدة لكن نريد أن نصل إلى 4.5 ملايين جرعة لقاح كورونا بحلول الأول من أيلول/سبتمبر، وإذ استمر الحال كالواقع الذي نشهده لن نصل إلى هذا الرقم”، بحسب الهواري، مضيفا: “نريد الوصول إلى هذا الرقم حتى نعود إلى التعليم الوجاهي، وهذه رسالة للجميع (نريد أن نعيد أبنائنا للمدارس، ورجاء أقبلوا على المطاعيم)”.

وقالت وزارة الصحة الاثنين، إن حصيلة اللقاحات المعطاة في الأردن (جرعة أولى وثانية) وصلت 4.366.297 جرعة، منذ بدء حملة التطعيم في الأردن مطلع العام الحالي، حيث بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 2.658675 مليون جرعة أولى، و1.707622 مليون جرعة ثانية.

وأشار إلى أن “الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد يستدعي منا جميعا الالتزام بقواعد السلامة”.

وتابع الهواري أن “المتحور الهندي من الفيروس هو السائد في الأردن”، مشيرا إلى أن “أكثر من 80% من الإصابات في العاصمة من هذا المتحور”.

“عودة الإغلاقات لا تبنى فقط على نسب الفحوص الإيجابية، وإنما أيضا النسب في المستشفيات وكمية الضغط على أجهزة التنفس الاصطناعي وعلى غرف العناية الكثيفة”، بحسب الهواري.

وأضاف: “لمسنا ثقة كبيرة لدى الكادر الطبي ناتجة عن خبرتهم المكتسبة في التعامل مع حالات كورونا في الموجة الأولى والثانية”.

شارك:

شاهد أيضاً

الإقبال على تلقي لقاح كورونا ما زال في الحد الأدنى

نبأ الأردن-قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الجمعة، إن الإقبال على تلقي اللقاح الواقي من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.